وزارة الداخلية تمنع صحفياً إيطالياً من دخول المغرب خمس سنوات

27 أبريل 2017 - 11:00

على بعد يومين من التقرير الذي أصدرته منظمة « مراسلون بلا حدود » حول حرية الصحافة بالعالم والذي جاء فيه المغرب في الرتبة 133، قال الصحفي الإيطالي « لويجي بيلاتسا »، إنه ممنوع من دخول المغرب لمدة خمس سنوات بقرار من وزارة الداخلية المغربية.

ويعد « بيلاتسا »  من أشهر الصحفيين الإيطاليين ويقدم تحقيقات تلفزيونية مثيرة في قناة « إيطاليا أونو » على شبكة قنوات « ميدياسيت » المملوكة للسياسي سيلفيو برلسكوني.

ويعمل « لويجي بيلاتسا » ضمن طاقم برنامج « لي ييني Le Ieni »، الذي تحضى حلقاته بملايين المشاهدات. وهو نفسه البرنامج الذي أعلن من خلاله قرار الداخلية المغربية في حقه في حلقة البرنامج مساء أمس الأربعاء.

وكان الإعلامي الإيطالي قد طُرد من المغرب بتاريخ 28 شتنبر 2016،  حين كان يصور حلقة من تحقيق حول « دعارة القاصرين » بمدينة مراكش.

واقتحم عشرات رجال  الأمن شقة كان يصور فيها شهادات قاصرين، ثم أوقفوه وبعد التحقيق معه رافقوه حتى مطار مراكش المنارة حيث رحّلوه في طائرة إلى ألمانيا، بعد أن حجزوا كاميراته.

وكان توقيفه وترحيله قد خلف صدىً اعلامياً كبيراً في إيطاليا، حتى وصل البرلمان الإيطالي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

guest100 منذ 6 سنوات

لا توجد صحافة داخلية الصحفين المغاربة عبارة عن جماعة من شباب الامس العاطل كان بعضهم يبيع السجائر بالتقسيط في الاحياء الشعبية و الآخر يسرق البيض في الاسواق الاسبوعة و جيئ بهم ليلعبوا الادوار المخصصة لهم في اللعبة , الصحافة المغربية هي مرآة لمجتمع الفساد تنخره الرشوة و بيع الدمة .

عيسى لشقار منذ 6 سنوات

حرية الصحافة الداخلية هي الأولى والأهم ، إذا كان من خارج المجتمع عليه أن يتقيد بالخصوصيات الثقافية والاجتماعية لذلك المجتمع ، خصوصا إذا كان المجتمع لم يأخذ وضعه الطبيعي بين ديموقراطيات العالم ..

التالي