بعد الضجة الكبيرة.. هكذا سيرمم سور عبد الوهاب في الشرق

30 أبريل 2017 - 21:30

يبدو أن الاحتجاجات، التي رافقت عملية هدم جزء من السور التاريخي للمدينة القديمة لوجدة، المعروف بسور باب سيدي عبد الوهاب، قد دفعت السلطات إلى مراجعة الطريقة، التي سيتم بها ترميمه.

فبعد توقف الأشغال في السور لعدة أيام، كشف المندوب الجهوي لوزارة الثقافة، عمر عبو، أن أشغال ترميمه ستستأنف قريبا بطريقة أخرى، وكشف، في اتصال مع « اليوم 24″، بأن الجزء العلوي من السور، الذي تقرر هدمه، ينحصر في بضعة أمتار، لا تتجاوز ثلاثة أمتار، فيما الباقي من الصور سيتم تدعيم أساسه، وترميمه.

وأضاف المتحدث نفسه أن المقاولة، المكلفة، تنتظر نتائج المختبر بخصوص مواد الترميم، وكشف أن الجزء الأكثر تضررا في السوركان قد سبق أن رمم مواد بالأجور، والإسمنت، ما أثر في بنيته.

وكانت صور، التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي لعمليات هدم السور، قد أثارت حفيظة المواطنين، الذين اعتبروا ذلك، أمرا غير مقبول بالنظر إلى قيمته التاريخية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

OUJDI منذ 6 سنوات

Bande d'ignorant, vous savez en Europe, embellissement du patrimoine ca ne veut pas dire détruire et construire quelque chose de nouveau. Une ba,nde d'ignorant qui dirige cette ville historique et qui ne sont même pas de cette ville Comme l'ancien Wali qui a détruit le premier college au Maroc à Oujda , collège pasteur, il a rasé le collége et il a mis une place , des Français qui ont visité la ville commence à pleurer! ALLez voir en Andalousie et regarder comment le patrimoine est sauvegarder Ceux qui connaissent la valeur du Patrimoine

امين منذ 6 سنوات

من فضلك اكتب باب سيدي عبد الوهاب لان ناس وجدة لا عرفون عبد الوهاب الذي كتبته في عنوانك

التالي