بعد الحسيمة.. ساكنة تاونات تطالب وزراء "العثماني" بزيارة مستعجلة

24 مايو 2017 - 00:01

تزامنا مع تواجد عدد من وزراء حكومة العثماني، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، في الحسيمة، لاحتواء الوضع الاحتجاجي، وإعلان إطلاق عدد من المشاريع والبرامج التنموية، أعلنت التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن إقليم تاونات، عن وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية تاونات، مساء يوم الخميس المقبل، تنفيذا للبرنامج الاحتجاجي الذي سطرته التنسيقية منذ أسابيع.

وحسب مصدر من التنسيقية، فإن الوقفة الاحتجاجية المقبلة تأتي في سياق تجاهل الجهات المسؤولة لمطالب المحتجين، وعدم تفاعلها مع الوقفات الاحتجاجيية السابقة، مؤكدا في تصريح لـ”اليوم24″، أن احتجاجات ساكنة تاونات سلمية وحضارية، تريد من خلالها إطلاع الرأي العام على هموم مواطني “مقدمة جبال الريف” واحتتياجاتهم، خاصة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وطالبت أصوات من إقليم تاونات، بزيارة مستعجلة لأعضاء الحكومة، تزامنا مع الزيارة التي قام بها وزراء “العثماني”، وتفعيلهم لبرامج تنموية في الإقليم، الذي تقول إنه منسي ومهمش.

ونبهت فعاليات مدنية وحقوقية إلى ضرورة الاستجابة لمطالب ساكنة إقليم تاونات، التي قالت إنها تعاني كثيرا، في ظل إهمال المسؤولين الإقليميين والمحليين لواجباتهم، وعدم انكبابهم على تفعيل برامج التأهيل والتنمية محليا وإقليميا، خاصة في ما يتعلق بالبنيات التحتية، حيث ما زال الطرق والمسالك تعاني الهشاشة والتصدع.

جدير بالذكر أن إقليم تاونات يساهم بنسبة مهمة من الوزراء والمسؤولين، لكن التفاتاتهم لصالح المنطقة، يضيف مصدر من التنسيقية الإقليمية، منعدمة تماما.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

El bouzaidi chichi ahmed منذ 6 سنوات

اقليم تاونات من أحسن الأقاليم على كل المستويات . الا انه لم يجد نصيبا من التنمية في جميع المرافق . فالطرق متهالكة ولم تعرف الا الترقيع هنا و هناك . المعامل منعدمة تماماً الفلاحة لم تتطور . السياحة منعدمة رغم المناظر الخلابة .

التالي