مرض نادر يحرم تلميذة من"الباكالوريا" ويهدد ببتر رجلها - فيديو

28 مايو 2017 - 16:06

تعاني التلميذة حسناء قاسيمي، البالغة من العمر 17 سنة، من مرض نادر أصاب عظامها منذ الطفولة، وأجبرها، منذ حوالي شهرين، على مغادرة مقعد الدراسة، والمكوث في منزل أسرتها في دوار درايد في الجماعة القروية سيدي بيبي إقليم شتوكة أيت بها.

[youtube id=”bSzuFqVg4fg”]

وسبق لحسناء أن تنقلت بين عدد من المستشفيات، والمراكز الصحية، والعيادات الطبية، من غير أن يتوصل الأطباء، الذين كشفوا عنها، إلى نوع المرض، الذي أصيبت به.

وتمكن بروفيسور في الدارالبيضاء، أخيرا، من تشخيص الحالة الصحية النادرة للشابة حسناء، ما يستدعي إجراء عملية جراحية مستعجلة.

وتتابع حسناء دراستها في شعبة العلوم الفيزيائية في إحدى الثانويات في سيدي بيبي، وكانت مقبلة على اجتياز امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، إلا أن حالتها الصحية، ألزمتها الفراش منذ بداية الدورة الثانية. 

حسناء تلميذة كبرت في أسرة يعيلها أب يتنقل بين عدة مهن، ويعمل سائقا للشاحنات، وهو اليوم لايتوفر على تغطية صحية تسمح له بتوفير مصاريف العملية الجراحية المستعجلة لابنته.

يذكر أن حسناء تواجه خطر بثر رجلها في حال تفاقم حالتها الصحية، وتأخرها في إجراء العملية، التي ستكلفها 40 ألف درهم في إحدى المصحات الخاصة في البيضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي