للمرة السادسة.. شرطي يؤجل محاكمة أمنيين تسببوا في مقتل مواطن تحت التعذيب

21 يونيو 2017 - 22:40

للمرة السادسة على التوالي، يتخلف عنصر أمني، عن جلسة اليوم الأربعاء، بغرفة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء، حيث يتابع 14 عنصراً أمنياً، على خلفية وفاة مواطن تحت التعذيب. ليطالب الدفاع باستدعائه عن طريق مقر عمله، قبل أن يتم تأخير الملف إلى 21 يوليوز المقبل.

وحضر  جلسة اليوم الأربعاء بقاعة الحكم رقم 8، تحت رئاسة القاضي لحسن الطلفي 11 أمنيا في حالة سراح، كانوا قد استنفذوا العقوبة الحبسية في وقت قريب، كما حضر أيضا شرطي حصل على البراءة في الشق الابتدائي، رفقة زميل له تخلف عن حضور المحاكمة في الشق الاستئنافي للمرة السادسة على التوالي.

وأمام التأخيرات المتوالية، طالبت هيأة الدفاع من القاضي تكليف النيابة العامة بتبليغ الشرطي المتخلف عن طريق استدعاء بمقر عمله، وليس مقر سكناه، معللة ذلك بضرورة حصوله على أمر من المصلحة الإدارية لحضور الجلسة، على اعتبار أنه يشتغل، ولابد له من مبرر للغياب عن العمل يوم المحاكمة.

وجاء انطلاق المحاكمة في شقها الاستئنافي، بعد ما سبق أن أدين الأمنيون بأحكام تراوحت بين البراءة، و10 سنوات سجناً، نهاية نونبر الماضي، أدين خلالها عنصري “بلير” بالسجن 10 و5 سنوات على التوالي، ثم سنة واحدة في حق 7 من رجال الشرطة، فيما تمت تبرئة 5 عناصر آخرين كانوا متابعين في الملف نفسه.

وكان قاضي التحقيق في استئنافية الدارالبيضاء قد تسلم ملف القضية من عناصر الفرقة الوطنية، التي قامت بتفريغ شريط الفيديو، الذي يظهر 10 من رجال الشرطة في قضية تعذيب الضحية داخل “الجيول”، حيث تمت متابعتهم، بالإضافة إلى أربعة آخرين.

وتعود تفاصيل القضية إلى اعتقال أحد المواطنين، ووضعه في معقل الدائرة الأمنية في الدار البيضاء، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى فيما بعد، ليلفظ أنفاسه فيها، متأثراً بجروح أصيب بها، لتفتح المصالح الأمنية تحقيقاً مفصلاً في الموضوع، أفضى إلى اعتقال الأمنيين المتابعين في القضية، وعرضهم على قاضي التحقيق، قبل إحالتهم على الجلسات العمومية للمحاكمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي