دفاع اعمراشن يكشف تفاصيل حصرية عن قصة الإفراج عنه

23 يونيو 2017 - 15:39

كشف محمد طبال، محامي المرتضى اعمراشن، أحد رموز حراك الريف، المتابع بتهم تتعلق بـ »إقناع الغير بالتحريض على القيام بجريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي » في اتصال مع موقع « اليوم 24 » تفاصيل الإفراج عن موكله، بعد منحه السراح المؤقت من طرف قاضي التحقيق، المكلف بقضايا الإرهاب، وتمكينه من حضور جنازة والده.

وأوضح، محمد طبال أنه تقدم بطلب الإفراج عن المرتضى اعمراشن، أمس الخميس، حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، وذلك قبل وفاة والده.

محمد طبال، قال إنه تقدم بطلب عادي من أجل تمتيع موكله بالسراح المؤقت، ولم يكن ينتظر التفاعل إيجابا معه، قبل أن يفاجأ، صباح اليوم، بالاستجابة لطلبه، وإطلاق سراح موكله.

إلى ذلك، كشفت مصادر متطابقة لموقع « اليوم 24 » أن وفاة والد اعمراشن هي السبب الرئيسي في إطلاق سراحه، مشيرة إلى أن اتصالات حكومية على أعلى مستوى تمت، وهو ما جعل النيابة العامة تدخل على الخط وتتقدم بلتمس يرمي إلى الاستجابة للطلب.

في السياق ذاته، علل قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب عبد القادر الشنتوف قرار تمتيع اعمراشا بالسراح  إلى كونه « لن يؤثر على باقي الإجراءات المسطرية، وأن المتهم يتوفر على مسكن قار، ولا يخشى فراره من وجه العدالة، وأن ظروف الملف ومعطيات النازلة تشفع له بتركه في حالة سراح مع خضوعه للوضع تحت المراقبة القضائية ».

وتبعا لذلك، أمر قاضي التحقيق بمنح السراح المؤقت لإعمراشا مع إخضاعه للوضع تحت المراقبة القضائية، وإغلاق الحدود في وجهه ».

يذكر أن وفاة والد المرتضى، الذي يتابع بقانون الإرهاب، خلقت طوال ليلة أمس جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوالت المطالَب، منذ إعلان الخبر، لتمكينه من حضور جنازة والده، إلى أن تم الإعلان عن إطلاق سراحه فجر الجمعة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي