شباط: الهوة بين المسؤولين والشعب اتسعت..وتدخل الملك صارا ضروريا

27 يونيو 2017 - 19:30

 

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، إن ما يحدث في الريف منذ شهور، وما حدث يوم العيد “إيذان بنهاية مرحلة، وبداية أخرى”.

وقال شباط، في حديثه لـ”اليوم24″ إنه تأكد، أمس أن “التدخل الملكي لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة في حق أبناء الريف أصبح أمرا ضروريا”، لأن هذه الأحداث، التي يشهدها المغرب “لم يسبق لها مثيل في عهد الملك محمد السادس”، حسب تعبيره .

وأكد شباط أن “خيار العنف والحكرة الممارسة على أبناء الريف، وكافة أبناء الشعب المغربي تجاوزت الحدود، لكنها لم تعد تنفع”.

واعتبر شباط أن “طغيان الهاجس الأمني على المقاربات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المقاربات، لا تجعلنا مطمئنين على بلدنا”، ولفت الانتباه إلى أنه بعد هذه الأحداث “كبر الجرح، وتوسعت الهوة بين الشعب، والمسؤولين، لاسيما الأمنيين منهم، الأمر الذي يتطلب تدخلا ملكيا”، يضيف شباط.

وأبرز الأمين العام لحزب الاستقلال إن “إرهاب الناس لا يعطي أي نتيجة”.

وأشار حميد شباط إلى أن “الرسائل، التي بعث بها الملك محمد السادس من المجلس الوزاري الأخير تؤكد أن التقارير، التي تصله من بعض المسؤولين مغلوطة”.

وعبر الأمين العام لحزب علال الفاسي عن استيائه من الحال الذي آل إليه الوضع في الريف، مشيرا إلى أنه “لما شاهد بعض الفيديوهات، والصور، التي نقلتها وسائط التواصل الاجتماعي حول التدخلات الأمنية ليوم العيد، ظننت في البداية أنها مفبركة، قبل أن تؤكد ذلك بعض المواقع الإلكترونية التي تتمتع بالمصداقية”.
وختم شباط بالقول: “أتمنى أن لا نضحي بالوطن، وأن يعود الذين يفعلون ذلك به إلى الله”، وأضاف أن “هذا الوضع الذي نعيشه الآن ستكون له آثار سلبية على صورة المغرب في الخارج، وسمعته الحقوقية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي منذ 6 سنوات

سكوت أنا في عطلة

التالي