نشطاء يرون لـ"اليوم 24" تفاصيل إصابة الناشط عماد عتابي

21 يوليو 2017 - 20:00

الحسيمة – هاجر الريسوني

حكت مصادر متطابقة من نشطاء حراك الريف لـ”ليوم24″، عن لحضات قبل إصابة عماد عتابي، الذي تعرض لإصابة خطيرة في الرأس، ونقل على إثرها للمستشفى العسكري بالرباط.

وقائلت مصادر الموقع، إن “عماد العتابي كان رفقة مجموعة من الشباب الذي فروا من رجال الأمن إلى حي أفراز بالقرب من المستشفى الإقليمي محمد الخامس؛ هؤلاء تم محاصرتهم من طرف الأمن بالقنابل المسيلة للدموع”.

المصادر ذاتها، أفادت أنه بعد ضرب رجال الأمن للمتظاهرين بـ”الكلموجين”؛ نشبت مواجهات بين الطرفين؛ كما كان بعض الشباب يرشقون قوات الأمن بالحجر، رداً على الغازات المتسربة من القنابل.

بعد مدة من المطاردات والمواجهات؛ وكانت ساعة تشير إلى الساعة 10 مساء بالضبط حسب المصادر ذاتها؛ تلقى عماد عتابي الذي كان يرفع الشعارات مع أصدقاءه من قبيل ” الريف أرض حرية ومخزن يطلع برا” و”الموت ولا المذلة”؛ ضربة على الرأس بواسطة “قنبلة الكلموجين” من طرف أحد رجال الأمن الذي صوبها نحوهم.

بعد إصابة العتابي؛ سقط على مغما عليه؛ والدم يفور من رأسه؛ حاول أصدقاءه اسعافه غير أن سيارة الوقاية المدنية تأخرت 15 دقيقة؛ حسب رواية المصادر ذاتها، ليتم نقله في النهاية إلى المستشفى، وحينها أكد الطبيب لمجموعة من النشطاء بعد اخضاعه للسكانير، أنه دخل في “موت سريري”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المواجهات بين رجال الأمن والمحتجين استمرت إلى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي قح ابن مقاوم منذ 6 سنوات

عليكم ياشهود تلمثول امام وكيل الملك ان كنتم ريفيين قحينلادلاء بشهادتكم

التالي