أوجار: أي مسؤول مهما علا شأنه سيحاسب إذا ثبت قيامه بتعذيب المعتقلين

25 يوليو 2017 - 23:46

دافع محمد أوجار، وزير العدل عن منع مسيرة 20 يوليوز بمدينة الحسيمة، قائلا إن الحكومة اضطرت له، وأنه كان على النشطاء أن يلجؤوا إلى المحاكم للطعن في المنع عوض تحدي هذا القرار.

وقال أوجار في برنامج « ضيف الأولى » مساء اليوم الثلاثاء، « كنا أمام جهات منظمة غي معروفة لمسيرة سيكون لها أثر على استقرار المنطقة، مما دفعنا إلى منعها » بحسب تعبيره.

وبخصوص الإتهامات الموجهة للسلطات بتعذيب معتقلي حراك الريف، قال أوجار إنه أجريت 66 خبرة طبية في الموضوع، وضعت أمام المحققين، مؤكدا أنه أي مسؤول مهما علا شأنه سيحاسب إذا ثبت قيامه بتعذيب المعتقلين.

في سياق متصل قال أوجار « إن المسارات القضائية لا يمكن أن يتم إيقافها لما في ذلك من إسقاط لهيبة القانون » وذلك في إشارة إلى الدعوات الموجهة لإطلاق سراح المعتقلين.

من جهة أخرى دافع أوجار عن اعتقال الصحفي حميد المهداوي، والذي ادين بثلاثة أشهر نافذة، قائلا إن الأفعال التي يتابع بخصوصها المهداوي لا علاقة لها بالصحافة، وأن لديه كل الضمانات للدفاع عن نفسه.

كما اعترف المتحدث بأن الحكومة انهزمت في مسألة التواصل في ملف الريف، رغم كل المجهودات المبذولة، مضيفا بأن النشطاء فرضوا تصورا سوداويا على المتابعين عن طريق استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، متهما هذه الوسائل بتضخيم الأحداث والمبالغة في وصفها.

كما اعتبر أوجار أن « جهات دولية تستهدف المغرب في وحدته الترابية وفي نموذجه السياسي، وهناك مسنزعجون من الإنتصارات التي حققها في إفريقيا »

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الطنز الخاوي منذ 6 سنوات

الله يعطينا وجهكة تفصلون قوانين على مقاصكم ومقاص مصالحكم لتحموها وخير دليل هو أراضي خدام الدولة. وفالاخير تقولون ان كل شيئ تم بحترام القانون. اما تعديب وقمع المواطنين فلا يحصل في اجمل بلد في العالم رغم أن العالم اجمع يقر بها بالاضافة إلى أن الدولة وأجهزتها تعرف انها فوق القانون بتواطئ القضاء الغير مستقل و الفاسد. يحق للوزير باش يطنز علىالمغاربة فالتلفازة عاين باين ولكن الحقيقة متتغغطاش بالغربال . دولة لا حق ولا قانون

التالي