دفاع الأبلق يعتصمون وسط المستشفى والإدارة ترفض السماح بالزيارة - فيديو/صور

01 أغسطس 2017 - 21:00

فيديو: فهد مرون

تخوض هيأة دفاع، ربيع الأبلق، المعتقل على خلفية حراك الريف، اعتصاما مفتوحا، مساء اليوم الثلاثاء، داخل المركز الاستشفائي الجهوي مولاي يوسف في مدينة الدار البيضاء، بعد رفض إدارة المستشفى بالسماح لهم بزيارة المعتقل.

 
وقال عبد الصادق البشتاوي، عضو هيأة دفاع ربيع الأبلق، في حديثه مع « اليوم 24 » إن « إدارة المستشفى تتعمد إخفاء حقيقة الوضع الصحي لربيع الأبلق، وترفض السماح لأحد المحامين من هيأة الدفاع بزيارته للاطلاع على حالته الصحية ».

 

 
وأضاف البشتاوي أن المستشفى سيستعمل الفيتامينات والأمصال من أجل تعويض النقص الذي الغذائي الذي خلفه الإضراب عن الطعام، الذي خاضه الأبلق لمدة 36 يوما.

اعتصام هيئة دفاع الأبلق بالمستشفى
مقابل ذلك كشفت أسماء الوديع، لـ »اليوم 24″ عضو هيأة الدفاع الأبلق، أن المحامين سيستمرون في الاعتصام لضغط على إدارة المستشفى، بالسماح لهم بزيارة الأبلق والإطمئنان على وضعه الصحي، خصوصا أن أسرته في الحسيمة، ولا يمكن لها الانتقال الآن إلى الدار البيضاء.

 


من جهتها، حاولت الرميلي نبيلة، المندوبة الجهوية لوزارة الصحة، أن تطمئن هيأة الدفاع، أن الوضع الصحي للأبلق مستقر، لكنها لم تستجب لطلب هيأة الدفاع بزيارة الأبلق، المتواجد في العناية المركزة.

اعتصام هيئة دفاع الأبلق بالمستشفى 1
ونقل الأبلق إلى العناية المركزة، بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة دخوله في إضراب عن الطعام لليوم 36 على التوالي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي