بعد الأمعاء الفارغة.. معتقلو الحراك يعلنون معركة "الظلام"

21 أغسطس 2017 - 19:51

أعلنت عائلات معتقلي الريف أن عددا من معتقلي الحراك دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على « تصرفات إدارة سجن عكاشة في الدارالبيضاء »، إلى حين إنهاء عدد من التصرفات، وتحقيق عدد من المطالب الحقوقية السجنية، الذين قالوا إن المعتقلين محرومين منها.

وقال بلاغ صادر عن عائلات المعتقلين إن « المعتقلين، الذين تم نقلهم إلى الجناح 6 قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، وكذا الامتناع عن الخروج من زنازينهم احتجاجا على ممارسات مدير السجن اللاقانونية ».

وقالت حنان الحاكي أخت المعتقل محمد الحاكي لـ »اليوم24″، إن 11 معتقلا دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الجمعة ما قبل الماضي ». وأضاف أنه، إلى حدود الأربعاء الماضي، عندما زارتهم العائلات، كانوا لا يزالون مضربين عن الطعام.

وتابعت المتحدثة ذاتهت أنه، إلى حدود اليوم، المعتقلون مستمرون في الإضراب عن الطعام.

ولفتت المتحدثة الانتباه إلى أن المعتقلين المذكورين رفضوا الخروج في فسحة، منذ ذاك الحين، مؤكدا أنه « منذ الجمعة ما قبل الماضي إلى غاية الأربعاء الماضي، لم يروا الشمس ».

وحملت عائلات المعتقلين « المسؤولية للإدارة، وللدولة في حدوث أي مكروه قد يصيب المعتقلين المضربين ».

وأوضح المصدر ذاته أن المعتقلين، الذين قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، معتقلون في الجناح رقم 6 بعكاشة، ويتعلق الأمر بكل من « محمد الأصريحي »، و »جواد الصابري »، و »محمد المجاوي »، و »شاكر المخروط »، و »أشرف اليخلوفي »، و »جمال مونا »، و »عبد العالي حود »، و »لحبيب الحنودي »، و »جواد بنزيان »، و »محمد الحاكي »، و »إبراهيم أبقوي »، وهو الجناح، الذي يوجد فيه « ناصر الزفزافي » في حالة اعتقال.

وأعلنت العائلات لأول مرة في بيان عزمها « خوض أشكال احتجاجية، بمعية الجماهير الشعبية المطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلينا لفضح هذه المهزلة الحقوقية، التي أبانت عليها إدارة السجن، والتي ليست سوى نتاجا، أو استمرارا للمقاربة الأمنية، التي تعاملت بها الدولة مع الحراك الشعبي الريفي، ومع معتقليه السياسيين، بحسب لغة البلاغ.

وأفادت العائلات أنها « بصدد وضع شكايات بهذا الخصوص إلى كل من وزارتي العدل، وحقوق الإنسان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وإدارة السجون ».

وشدد المصدر ذاته على أن العائلات « ستخوض أشكالا احتجاجية، إذا لم يتم التدخل العاجل لوقف هذه المهزلة الحقوقية »، حسب المصدر نفسه.

ويطالب المعتقلون بإنهاء ما اعتبرها « استفزازات تقوم بها إدارة عكاشة »، وتجميع كل المعتقلين في جناح سجني واحد.
وأوضحت حنان الحاكي أنه لم « تعد هناك مبررات تجعل من إدارة السجن تبقيهم متفرقين بعدما انتهى الاستنطاق التفصيلي ».

وشددت على أن إدارة عكاشة مطالبة بجمع كل المعتقلين على خلفية ملف الريف، والسماح لهم بالخروج  في فسحة بشكل جماعي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حمزه منذ 6 سنوات

من بعد معركة الظلام ندخلو معركة الأنوار

التالي