توقيف شخص زور بطاقة وطنية وحصل على 35 مليون سنتيم

22 أغسطس 2017 - 14:20

اعتقلت عناصر الدرك الملكي في بوزنيقة، أمس الاثنين متهما بتزوير بطاقة وطنية، والنصب والاحتيال عبر فتح حساب بنكي وإصدار شيكات من دون رصيد في اسم شخص آخر بلغ مجموع المبالغ المالية، التي استولى عليها 35 مليون سنتيم.

وحسب مصادر “اليوم 24″، فإن توقيف المتهم، الذي كان في حالة فرار، منذ 4 سنوات، جاءت بعد تعرف الضحية عليه بالصدفة قرب مدارة في بوزنيقة، ليقوم بعرقلة سير سيارته، واستدعاء عناصر الدرك، التي باشرت التحقيق معهما.

وأفادت المصادر ذاتها أن التحقيقات الأولية في الموضوع كشفت أن الموقوف استعمل البطاقة الوطنية “القديمة” للضحية، مع تغيير الصورة، وفتح بها حسابا بنكيا، واستفاد من خدمات، ومبالغ مالية من خلال عمليات مختلفة، بلغ مجموع الأموال فيها 35 مليون سنتيم، وهو ما جعل الضحية في ورطة، بعد متابعته بإصدار شيكات من دون رصيد من طرف محاكم الدارالبيضاء، قبل أن يتمكن من العثور على منتحل صفته.
وأضافت المصادر عينها أن درك بوزنيقة سلم الموقوف إلى أمن عين السبع في الدارالبيضاء، حيث انطلقت التحقيقات في القضية منذ 4 سنوات، إذ أتمت أبحاثها، وقدمت المتهم أمام غرفة الجنايات، التي سبق لها فتح ملف في النازلة، لاتزال مساطره لدى قاضي التحقيق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي