"رباب فزيون"تفوز بجائزة الثقافة الأمازيغية - صورة

18 أكتوبر 2017 - 23:52

استطاعت مجموعة رباب فزيون أن تفوز بجائزة الثقافة الأمازيغية برسم 2016 في صنف الأغنية العصرية، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السادسة عشرة لتخليد الخطاب الملكي السامي ﻷجدير، الذي ألقاه الملك محمد السادس عام 2001، ومرت مراسيم توزيع الجائزة، المنظمة من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، زوال الثلاثاء 17 أكتوبر، في مقر المعهد.

واكد رئيس مجموعة رباب فزيون، بوحسين فولان، أن ألبوم “ألموكار” توج بجائزة الثقافة الأمازيغية باعتباره نتاج عمل جماعي بين كافة أعضاء المجموعة، الذين يبذلون قصارى جهدهم لتمثيل الأغنية الأمازيغية، وتسويقها عالمياً، من خلال المزج بين الإيقاع الأمازيغي والعالمي.

وأضاف المتحدث نفسه أن مجموعة رباب فزيون تستحضر في أعمالها التغني بالقيم الإنسانية، والمبادئ النبيلة داخل المغرب، أو من خلال الجولات في مختلف بقاع العالم، مؤكداً أن المجموعة مقبلة على تصوير فيديو كليب الأغنية الجديدة من إخراج المصور الشاب، والمحترف، هشام العابد، والإعلان عنه برسم السنة الجديدة 2018.

وجدير بالذكر، أن حفل توزيع الجوائز اختتم بسهرة فنية بالمسرح الوطني محمد الخامس في الرباط، وعرف مشاركة عروض فنية لفرق موسيقية مغربية، كما كانت المناسبة فرصة للوقوف على ما تم تحقيقه من مكتسبات، ومنجزات في مجال النهوض بالأمازيغية، والتنوع الثقافي في بلادنا.

8cbf6252-99c6-4dd7-bf79-aae6e4b689ad

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي