نقابة الصيادلة تحذر من "أدوية الأنترنيت" والأمن يداهم مختبرات سرية

19 أكتوبر 2017 - 10:20

حذرت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب المواطنين، من شراء الأدوية من الشركات المنتشرة عبر الشبكة العنكبوتية، والتي تنشط في بيع مستحضراتها المجهولة الصنع بمختلف مدن المملكة، من خلال استلام الطلبات وإيصالها إلى المواطنين، أينما كانوا.
وكشف الدكتور محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في تصريحه ل”اليوم 24″ أن “هذه الشركات تقدم نفسها كمختبر لصناعة الأدوية، وتسوق منتجاتها على أساس أدوية لمعالجة مختلف الأمراض، إضافة إلى ادعائها التوفر على ترخيص من وزارة الصحة للمارسة أنشطتها الدوائية”.
وأضاف المتحدث أن “التحقيقات الأمنية، كشفت، من خلال مداهمتها للمكان أن المختبر عبارة عن محل سري لصناعة هذه المستحضرات في ظروف غامضة، وتباع منتوجاته بالاستعانة بمركز الاتصال، والذي يشتغل به عاملين لتسجيل طلبات المواطنين، وإيصالها للأماكن المطلوبة بدراجات نارية في الدار البيضاء، ولمختلف مدن المملكة أيضا”.
واعتبر المتحدث في تصريحه، أن هذه الشركات أمام مسؤولية ترويج مواد مجهولة لعلاج المواطنين، والنصب عليهم على أساس أنها أدوية مختبرية، وانتحال كافة الصفات المهنية، بما فيها صفة طبيب في تشخيص ووصف الأدوية، وصفة صيدلاني في صرف الأدوية، وتقديم الإرشادات.
بالإضافة إلى ذلك، عرف تدخل الشرطة حجز كميات هائلة من هذه المواد، التي تجهل مكاوناتها وإحالة العاملين عليها بهذا المحل السري، لمقر الشرطة للاستماع إليهم، واستكمال البحث والتحقيق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي