ناشطة "تقصف" وزير الخارجية الجزائري بعد إساءته للمغرب- فيديو

23 أكتوبر 2017 - 13:50

نشرت صحافية، ناشطة في حقوق الانسان، والمديرة التنفيذية للمركز الدولي للتنمية والتدريب وحلّ النزاعات رويدة مروى، على صفحتها في فيسبوك، يوم أمس الأحد، ردا على تصريحات وزير الخارجية، عبد القادر مساهل.

وقالت رويدة مروى، المستقرة في المغرب، في الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصريحات وزير الخارجية الجزائري، « أبانت عن مستواه، وكلامه لا يمثل لا الشعب الجزائري، بل يمثل الحاضرين في الندوة التي قال فيها تصريحات أهانت المغرب، والمغاربة ».

وطالبت المتحدثة من خلال الفيديو تقديم وثائق، ودلائل، عن الاتهامات التي وجهها إلى المغرب، بخصوص تبييض الأموال في البنوك الإفريقية، وتهريبها.

وبلغة الأرقام، قارت الناشطة اللبنانية، بين مستوى العيش بين المغرب والجزائر، وحجم الاستثمارات الداخلية، والخارجية، وخصوصا في بلدان جنوب إفريقيا، وقطاع السياحة، الذي يتربع فيه المغرب على رأس دول المغرب العربي.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت المتحدثة أنها حديثها في الفيديو لا تقصد به الشعب الجزائري، لأن التصريحات المهينة للمغرب صرح بها وزير الخارجية، ويمثل بها الحكومة الجزائرية.

واعتبرت رويدة مروة، أن النتائج التي حققها المغرب، والتي توثقها التقارير الدولية، هي التي دفعت وزير الخارجية الجزائري، الحديث بـ »غل » عن المغرب والمغاربة، وتوجيه تهم لا أساس لها من الصحة، ولا تستند لأي معطيات موثقة.

وكان وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، قد أطلق اتهامات خطيرة تجاه المغرب، خلال أشغال جامعة “منتدى رؤساء المؤسسات” في العاصمة الجزائرية، رافضا وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذي به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”، ومصرحا أن المغرب لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل إن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش

شنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، هجوما حادا على وزير الخارجية الجزائري، واصفة تصريحاته بـ » غير المسؤولة، و »الصبيانية » ، والتي « لا تستند لأي أساس »، مشيرة في بلاغ لها، إلى أن تلك التصريحات » ليس من شأنها المساس لا بمصداقية، ولا بنجاح تعاون المملكة المغربية مع الدول الإفريقية الشقيقة، والذي حظي بإشادة واسعة من لدن قادة الدول الإفريقية وبتقدير الساكنة والقوى الحية بالقارة ».

 

[youtube id= »IWOy-uQ1swM »]

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

بلحفيظ حسن منذ 6 سنوات

ماقاله وزير الخارجية الجزائري في حق المغرب ماهو الا كلام يتداول في المقاهي،وبأن دولة الجزائر لم تتبرأ من كلام وزيرها فإنها عبرت عن فراغ سياسي في حكومتها وتريد ان تخلق للشعب الجزائري موضوع يتكلمون به في القاهي لكي ينسونهم الاختلالات التي تربك حساباتهم.

التالي