بيرلو يضع حدا لمسيرته الكروية ويقرر الاعتزال رسميا

06 نوفمبر 2017 - 23:31

قرر أسطورة كرة القدم الإيطالية أندريا بيرلو وضع حد لمسيرته الكروية التي أبدع فيها بمختلف الملاعب الأوروبية بأناقة تمريراته الفريدة من نوعها، وتوجها بلقب عالمي عام 2006 ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

وكتب بيرلو عبر حسابه على “تويتر”: “مغامرتي مع نيويورك انتهت، ولكن أيضاً مشواري كلاعب محترف”، شاكراً “كل فريق كان لي شرف اللعب في صفوفه” و”كل زميل كنت سعيداً باللعب معه”.
وانتقل بيرلو (38 عاماً) للعب في الولايات المتحدة وتحديداً مع نيويورك سيتي اف سي نهاية موسم 2014-2015 الذي توجه بلقب جديد في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، كان الرابع له، والسادس في مسيرته الكروية بعد لقبين مع ميلان.

وكان بيرلو أعلن سابقاً أنّ الموسم الحالي سيكون الأخير له كلاعب، وأتى إعلانه عن نهاية مسيرته في أعقاب خسارة فريقه نيويورك الأحد في نصف نهائي المنطقة الشرقية للدوري الأميركي أمام كولومبوس.

ووفقا لـ”أ ف ب” فإن بيرلو تعلم فنون اللعبة في بريشيا، ولعب أيضاً مع إنتر ميلان وريجينا قبل أن ينضم إلى ميلان، حيث عاش أول نجاحاته الكبيرة بتتويجه بلقبي “سكوديتو” ومثلهما في دوري الأبطال 2003 و2007.
وفي عام 2011 عندما انتهى عقده مع ميلان، انضم إلى صفوف يوفنتوس، في انتقال وصفه حارس مرمى الأخير جانلويجي بوفون بـ”صفقة القرن”.
في تورينو، واصل بيرلو تألقه رغم تقدمه في السن، وأضاف إلى سجله أربعة ألقاب في الدوري وواحداً في كأس إيطاليا. وكانت مباراته الأخيرة في أوروبا تلك التي خسرها يوفنتوس أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015.

#

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي