المغرب في مرتبة متقدمة في المحافظة على البيئة

16 نوفمبر 2017 - 00:30

بوأت دراسة حديثة أصدرتها المؤسسة الألمانية  German watch، المغرب مرتبة متقدمة في مجال الحفاظ على البيئة.

وعلى غرار تقارير السنوات الماضية ترك تقرير هذه السنة بدوره، المراتب الثلاثة الأولى فارغة ولم يمنحها لأي دولة نظرا “لأنه لا توجد أي دولة تحترم البيئة بالشكل المثالي المطلوب،  بالحفاظ على معدل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون تحت عتبة 2 درجات، كما تنص على ذلك اتفاقية باريس”.

ووفق هذه الدراسة، فقد تربعت على عرش الدول المحافظة على البيئة دولة السويد، التي جاءت في الرتبة الرابعة، متبوعة بدولة ليتوانيا في المرتبة الخامسة.

وحل المغرب في الرتبة السادسة، ليكون بذلك الدولة الإفريقية الأولى في هذا الباب. واحتلت فرنسا المرتبة 15، أما الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلن رئيسها انسحاب بلاده من اتفاقية باريس فإنها جاءت في الرتبة 56.

ويعود سبب تربع المغرب على عرش الدول التي تحافظ على البيئة إلى مشاريع الطاقات النظيفة التي أطلقتها المملكة منذ سنوات، وإلى سن قانون منع الأكياس البلاستيكية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علال كبور منذ 6 سنوات

مغالطة وكلام فارغ !!!هل تعلمون ان اغلب المدن الداخلية تذهب فيها الوديان الحارة الى الأنهار خنيفرة في ام الربيع مكناس في نهر بهت فاس في سبو تازة في ايناون سيدي قاسم في واد بهت تاونات في واد ورغة

وليد منذ 6 سنوات

ههههههههه شيء طبيعي فهي ليست دولة مصنعة و لا يعتمد اقتصادها على الصناعة وانا اتحدت بالخصوص عن المناخ اما على مستوى الشوارع و المدن و الطرق فالحالة كارتية و الواقع يتحدت

التالي