البنك الشعبي المركزي يقتني 16 في المائة من رأسمال "MAMDA RE"

17 نوفمبر 2017 - 13:18

اقتنت مجموعة البنك الشعبي المركزي 16 في المائة من رأسمال شركة إعادة التأمين “MAMDA RE”، التي أنشأت سنة 2014 بشراكة بين التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين “مامدا”، والمجموعة الأمريكية “بارتنر ري” والوكالة الفرنسية التعاضدية الفرنسية لإعادة التأمين.

وحسب المعطيات المتوفرة، فمبلغ اقتناء هذه الحصة سصل إلى 100 مليون درهم، ما يجعل منها رابع مستثمر في رأسمال الشركة المتخصصة في التأمين الفلاحي، حيث تمتلك “مامدا” 50 في المائة ويمتلك شريكها الأمريكي “بارتنر ري” حصة 30 في المائة ثم الوكالة الفرنسية التعاضدية الفرنسية لإعادة التأمين بحصة 20 في المائة.

ومقابل رفع مجموعة البنك الشعبي المركزي حصتها في رأسمال “مامدا”، كانت شركة التأمين المغربية mcma و”مامدا” رفعتا في يوينو الماضي حصتهما من المجموعة البنكية ليصل إلى 10 في المائة بعد اقتناء حصة “الشركة المالية الدولية” بمبلغ وصل إلى 2.4 مليار درهم..

وتوقعت مصادر أن تكون عملية زيادة حصة مجموعة البنك الشعبي المركزي في رأس مال التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين “مامدا”، وسيلة للاستفادة من النمو الحاصل في قطاع التأمين بدول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث تتواجد المجوعة في المنطقة عبر فرعها “أطلانتيك بيزنس أنترناشيونال”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي