مصر تُحبط عملية تهريب 40 طنا من المواد البترولية إلى المغرب!

28 نوفمبر 2017 - 23:22

كشفت السلطات المصرية، أمس الاثنين، أنها أحبطت عملية تهريب كبيرة للمواد البترولية انطلاقا من الإسكندرية، بلغ حجمها 40 طنا.

وأشرف المدير العام لإدارة الجمارك المصرية بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن الجمركي، والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى، على عملية إحباط تهريب كمية من المواد البترولية، وكمية من بذور البرسيم، بما يخالف اللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير، والتعليمات المنظمة بهذا الخصوص في مصر.

وقالت الجمارك المصرية، بحسب وسائل إعلام مصرية، إنه أثناء إنهاء إجراءات الكشف، والمعاينة، اشتبهت اللجنة في حمولة باسم شركة “ج.ا. ل” كانت في طريقها إلى المغرب، عبارة عن منظفات سائلة “جى بى 100″، بوزن إجمالي بلغ 40 طن.

وقامت السلطات المصرية بسحب عينات من الحمولة، وإرسالها إلى معمل الكيمياء، الذي أفاد أنها تحتوي على مواد بترولية مدعمة، تستوجب إحضار موافقة الهيأة العامة للبترول قبل التصدير، طبقا للمادة 41 من القانون المصري للاستيراد والتصدير.

كما أحبطت الجمارك المصرية، أيضا، تصدير 6 حاويات باسم شركة “ا. ل. ا”، كان على متنها أزيد من 24 طنا من بذور “البرسيم”، تمكنت أجهزة الفحص بالأشعة من التعرف عليها، على الرغم من محاولة التمويه بالإشارة إلى أنها عبارة عن “سمسم” مصري، وقدرت قيمتها بمبلغ 559 ألفا و820 جنيها.

وتقرر الحجز على كل المواد، التي كانت في طريقها إلى المغرب، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي