“البوليساريو” تهدد الانفصاليين بسبب”هيومن رايتس ووتش” – اليوم 24
البوليساريو
  • ربيع الأبلق

    بعد تدهور صحته.. الهايج يراسل الحكومة للتدخل من أجل إنقاذ حياة الأبلق

  • منجب

    منجب: وزارة التعليم اعتمدت على “مقالات التشهير” لمحاولة فصلي من العمل وما أتعرض له انتقام من عضو في “لجنة الحقيقة والعدالة في ملف بوعشرين”-فيديو 

  • image

    بعد ساعات من الاحتجاج أمام البرلمان .. “المتعاقدون” ينهون اعتصامهم الليلي وسط دعوات لتجديد الاحتجاج غدا

سياسية

“البوليساريو” تهدد الانفصاليين بسبب”هيومن رايتس ووتش”

لاتزال زيارة وفد من منظمة “هيومن رايتس ووتش” للأقاليم الجنوبية تثير الكثير من الجدل في المنطقة، إذ أطلقت جبهة “البوليساريو” الانفصالية تعليمات بلغة الوعيد للانفصاليين، الذين التقوا وفد المنظمة.

ووجه البشير مصطفى السيد، القيادي في الجبهة الانفصالية، خلال الأسبوع الجاري، تسجيلا صوتيا إلى الانفصاليين يهددهم فيه ويحذرهم من لقاء وفد منظمة “هيومن رايتس ووتش”، معتبرا أن الجبهة هي الوحيدة، التي تملك حق الكلام، والتواصل مع المنظمات الحقوقية، مانعا الانفصاليين من الحديث إليها.

وكان وفد “هيومن رايتس وتش”، الذي يقوم بزيارة للأقاليم الجنوبية، قد أكد لـ”اليوم 24” أن جمعيات انفصالية رفضت لقاءه، دون تقديم أسباب محددة، كما امتنعت جمعيات داعمة للوحدة الترابية، والمجلس الجهوي لحقوق الإنسان عن لقاء وفد اللجنة، وبرر هذا الأخير الرفض بضرورة تنسيق مركزي بين المنظمة الأمريكية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وفيما راج حديث عن تنسيق بين السلطات الأمنية، ومنظمة “هيومن رايتس ووتش” لإجراء هذه الزيارة، نفت مصادر المنظمة لـ”اليوم 24″ هذا الخبر، مؤكدة أنه لم يكن هناك أي تنسيق بين المنظمة، والسلطات.

شارك برأيك