انتشار “السل” بمستشفى بمراكش يجر الدكالي إلى المساءلة – اليوم 24
أنس الدكالي
  • téléchargement (1)

    للسائقين.. الطريق الرابطة بين ميسور وانْجيل مقطوعة اليوم بين الواحدة والرابعة

  • 50889908_2184254155169288_662407871144656896_n

    الرخص تخرج مواطنين في طنجة للاحتجاج.. ومواطنون: المسؤولون يضحكون علينا!- فيديو

  • تعاطي المخدرات

    كمين أمني يطيح بـ”بزناسة” يروجون الكوكايين.. والأمن يحجز هواتف وأموال

صحة

انتشار “السل” بمستشفى بمراكش يجر الدكالي إلى المساءلة

تفاعلا منه مع فضيحة انتشار مرض السل بين الأطباء والطلبة والممرضين بمستشفى “الرازي” التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين بعقد اجتماع للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، يحضره وزير الصحة أنس الدكالي للوقوف عند خطر انتقال عدوى داء “السل”.
وجاء في مراسلة فريق البام إلى رئيس اللجنة، أنه طبقا لأحكام الفصل 102 من الدستور، والمادة 67 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، فإنه يطلب باجتماع للجنة التعليم والشؤون الاجتماعية والثقافية، يحضره وزير الصحة أنس الدكالي، من أجل مدارسة مجمل المشاكل التي يعرفها قطاع الصحة، بالإضافة إلى الوقوف عند خطر انتقال عدوى “السل” إلى الأطباء والطلبة والممرضين وغيرهم، بمستشفى “الرازي” بمراكش، مما دفع وزارة الصحة إلى إغلاقه.
وسبق للجنة النقابية بمصالح المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أن طالبت بفتح تحقيق في ” انتشار عدوى السل” بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي المذكور، حيث أصيب 7 أشخاص بينهم أطباء وممرضين وعاملين بالعدوى.
المعطيات التي كشف عنها الأطباء، ترسم صورة قاتمة عن وضعية المستشفيات بمراكش مراكش، من قبيل ضعف شروط الصحة والسلامة فيها، مما أصبح يهدد صحة المرضى بشكل مباشر.

 

شارك برأيك