نزبف الأطباء يستمر.. أزيد من 200 طبيب استقالوا في أسبوعين والعدد مرشح للارتفاع – اليوم 24
الطلبة الأطباء يخرجون للاحتجاج
  • خليفة

    تعليقا على القرار الأممي.. الخليفة: هذا ما كنا لا نريده لبلادنا وأرجو أن يتدخل الملك بحكمته وتبصره لوقف الاعتقال التعسفي لبوعشرين

  • زهراش والهيني

    دفاع “المشتكيات” في قضية بوعشرين يصف قرارا أمميا بـ”البئيس”!

  • السهلي: المشتكيات ببوعشرين غرضهن الحصول على المال

    بعد فضيحة رفض المحكمة شكلا لدعوى رفعها الهيني ضد خيي..السهلي: واحد من الأخطاء التي قدمناها كان كافيا لتتخذ المحكمة هذا القرار

سياسية

نزبف الأطباء يستمر.. أزيد من 200 طبيب استقالوا في أسبوعين والعدد مرشح للارتفاع

بعد استقالة 130 طبيبا في جهة الدار البيضاء السطات، في خطوة احتجاجية جماعية على الوضع الصحي في الجهة، كشفت نقابة الأطباء أن العدد مرشح للارتفاع باستقالات في جهات أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال المنظر العلوي، الكاتب العام لنقابة اللنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في تصريح لـ”اليوم 24″ اليوم الأربعاء، إنه قبل أسبوعين فقط قدم 50 طبيبا استقالتهم لمندوبية وزارة الصحة في جهة الشرق، وقبل أسبوع فقط قدم 30 طبيبا آخرا اسقالتهم في مدينة ورزازات، قبل أن يتجاوز العدد باستقالة أطباء جهة الدار البيضاء أزيد من 200 طبيب مستقيل.

وعن التجاوب الحكومي، أكد العلوي أن نقابته لم تتلق أي رد فعل من طرف وزارة الصحة على خلفية الاستقالات المتناسلة بين الأطباء، وقال:”لحد الآن لم نسجل أي بادرة من طرف وزارة الصحة”.

وأوضح المسؤول النقابي، أن أطباء القطاع العام يخوضون منذ سنة سلسلة احتجاجات، تم تتويجها خلال الأيام القليلة الماضية بأسبوع غضب الأطباء وإضرابات عن العمل، مضيفا :”نحن واقعيون وندعو الحكومة للالتفاتة لمطالب الأطباء، كما نأمل في حلحلة قريبة للوضع، والاستقالة الجماعية ما هي إلا آخر العلاج”.

 

شارك برأيك