قيادة “البيجيدي” تتحاشى التعليق على خذلان حلفائها في انتخابات المستشارين – اليوم 24
الامانة العامة
  • أمن - رصاص

    جريمة اختطاف وقتل وطلب فدية في فاس.. ارتفاع المتهمين إلى 10 أشخاص بينهم 3 فتيات

  • بوينغ

    لقاء بين ومُصنِّع الطائرات الأمريكي “بوينغ” وممثلي صناعة الطيران بالمغرب

  • المهداوي

    من داخل السجن.. المهداوي يحصل على أول نقطة في شعبة القانون

منوعات

قيادة “البيجيدي” تتحاشى التعليق على خذلان حلفائها في انتخابات المستشارين

 

تحاشت قيادة حزب العدالة والتنمية التعليق على خذلان حلفائها في انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، التي عادت مجددا إلى حزب الأصالة والمعاصرة، حيث اكتفت، في البلاغ الصادر عقب اجتماعها أمس،  بالقول إنها أطلعت من طرف نبيل شيخي، رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين على آخر مجريات تجديد هياكل المجلس.

إلى ذلك، حددت الأمانة العامة ل”اابيجيدي”، يومي 12 و 13 يناير القادم، كموعد لانعقاد المجلس  الوطني، وهو الموعد الذي سيسبقه عقد لقاء الأمانة العامة النصف السنوي يومي السبت والأحد 22 و23 دجنبر المقبل .

من جهة أخرى، عبرت الأمانة العامة عن إدانتها الشديدة للسلوكات التي أقدم عليها مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة خلال انعقاد الدورات الأخيرة للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، واصفة إياها بالأعمال “البلطجية” التي تعكس عرقلة ممنهجة لعمل المجلس.
وقالت أمانة البيجيدي، في بلاغ صادر عن أمينها العام ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنها “تدعو السلطات المختصة إلى تقدير خطورة الوضع وتحمل كامل مسؤولياتها لصون حرمة المجلس وتوفير الحماية لأعضائه وضمان الأجواء اللازمة لحسن اشتغاله ومباشرته لمهامه قياما بالأدوار المنوطة به واستجابة لانتظارات ساكنة العاصمة”.

وفيما يخص وضع الحزب الداخلي نوهت أمانة المصباح “بالأجواء الإيجابية التي ميزت انعقاد الندوة الوطنية الثالثة للحوار الداخلي معتبرة أن هذه الدورة، قد شهدت، تقدما معتبرا في التعاطي مع مختلف محاور وقضايا الحوار.
كما أعلنت قيادة البيجيدي عن تنظيم ندوة وطنية رابعة وأخيرة من مسلسل الحوار الداخلي، وذلك يومي السبت 15 والأحد 16 دجنبر المقبل، حيث سيكون محورها” الخلاصات الأولية وأسئلة المستقبل” ويقارَبَ ضمنَهُ موضوعُ الأداة الحزبية.

 

شارك برأيك