العثماني يعترف: الساعة طول السنة لها سبلياتها.. ونعم القرار كان مفاجئا! – اليوم 24
سعد-الدين-العثماني-2-750x410
  • 52308679_397174724186588_5117673087617204224_n

    “فيليب موريس”.. أول شركة تحصل على شهادة “التساوي في الأجور” في المغرب وتسعى لطرح “إيكوس”

  • إنريكو ماسياس

    إنزال أمني واحتجاجات لمناهضي التطبيع مع إسرائيل أمام “ميغاراما” ضد “ماسياس” -صور

  • صلاح الدين مزوار

    مزوار: المقاولات الصغيرة تُهدد اقتصاد المغرب.. ونحتاج للانسجام والعمل الجماعي

سياسية

العثماني يعترف: الساعة طول السنة لها سبلياتها.. ونعم القرار كان مفاجئا!

دافع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن قرار المغرب الاعتماد على الساعة الإضافية طول السنة، مؤكدا أن القرار لا تتخذه الحكومة لوحدها.

وقال العثماني، في لقاء مباشر، اليوم الخميس، على قناة “الأولى” و”ميدي أن”، إن جهات كثيرة دعت إلى اعتماد الساعة، لأن التغيير 4 مرات في السنة له سلبيات كثيرة جدا.

واعترف رئيس الحكومة، أنه كان هناك تأخرا  في إخبار المواطنين بالقرار، الذي تم الإعلان عليه بشكل مفاجئ جدا، معترفا أن السلبيات موجودة، خصوصا بالنسبة للأطفال، لذلك تم الاعتماد على توقيت جديد حفاظا عليهم.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن أعلنت في الأسبوع الماضي، أنه سيتم الاعتماد على التوقيت الجديد بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ابتداء من 7 نونبر، قبل أن تتراجع اليوم الخميس، وتحدد تاريخ 12 نونبر، موعدا رسميا لاعتماد الصيغ المقترحة خلال الفترة الشتوية، مع العودة إلى التوقيت المدرسي العادي خلال الفترة الربيعية.
وخلال السنوات الأخيرة، كان المغرب يغير توقيت المغرب أربع مرات في السنة الواحدة، الأولى في متم الأسبوع الأخير من شهر مارس بإضافة ساعة واحدة (60 دقيقة) إلى توقيت غرينتش، والثانية قبل حلول شهر رمضان بعودة عقارب الساعة إلى التوقيت القانوني للمملكة، والثالثة في بداية شهر شوال بإضافة ساعة، ثم الرابعة في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر بحذف ساعة.

شارك برأيك