العثماني يرمي بكرة تعثر الحوار الاجتماعي في مرمى النقابات – اليوم 24
received_1878113965639347
  • خليفة

    تعليقا على القرار الأممي.. الخليفة: هذا ما كنا لا نريده لبلادنا وأرجو أن يتدخل الملك بحكمته وتبصره لوقف الاعتقال التعسفي لبوعشرين

  • زهراش والهيني

    دفاع “المشتكيات” في قضية بوعشرين يصف قرارا أمميا بـ”البئيس”!

  • السهلي: المشتكيات ببوعشرين غرضهن الحصول على المال

    بعد فضيحة رفض المحكمة شكلا لدعوى رفعها الهيني ضد خيي..السهلي: واحد من الأخطاء التي قدمناها كان كافيا لتتخذ المحكمة هذا القرار

نقابات

العثماني يرمي بكرة تعثر الحوار الاجتماعي في مرمى النقابات

رمى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بكرة تعثر الحوار الاجتماعي في ملعب التقابات، معتبرا أنه “بدل حوار ثلاثي الأطراف، نحن نقوم بحوار سداسي مع كل نقابة على حدى”.

وأوضح العثماني، خلال مروره في لقاء تلفزيوني خاص، مساء اليوم الخميس أن حكومته تريد إنجاح الحوار الاجتماعي، وهو ما دفعها لتحسين عرضها للنقابات للمرة الثانية، وهو العرض الذي ينتظر أن يعرضه غدا الجمعة على النقابات الأكثر تمثيلية.

وفيما سبق للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن أعلن أن الحكومة ستحسن عرضها من 300 درهم إلى 450 درهم، رفض العثماني تأكيد هذا المعطى، مشددا على أن عرضه سيكشفه غدا للنقابات.

وعن فشل الجولات التفاوضية السابقة، قال العثماني إن أطراف الحوار متعددة ولا يجب أن تتحمل الحكومة لوحدها مسؤولية التعثر، معتبرا أن تعدد المخاطبين في الحوار هو سبب تأخر التوصل لاتفاق.

شارك برأيك