العثماني يعترف بهدر الزمن المدرسي: “التلامذ غيدخلو فالضو ويخرجو فالضو”! – اليوم 24
received_1942840492470683
  • image

    احتجاجات “الغضب”.. مسيرة ضخمة تجوب شوارع مكناس بشعارات ثقيلة – فيديو

  • البصل

    هل يساعد البصل على التقليل من الإصابة بمرض السرطان؟

  • image

    حراك الجزائر ضد ” العهدة الخامسة”.. أبرز المواقع الإخبارية خارج التغطية والرفض الشعبي يتمدد!

سياسية

العثماني يعترف بهدر الزمن المدرسي: “التلامذ غيدخلو فالضو ويخرجو فالضو”!

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن تلاميذ المؤسسات التعليمية، في إطار التوقيت الصيفي، الذي جرى اعتماده بشكل رسمي، سيلتحقون بمدارسهم ” فالضو وسيغادرونها فالضو”، في إشارة إلى تنزيل إجراءات مواكبة لمرسوم الحكومة، الذي صادقت عليه يوم الجمعة الماضي.

واعترف العثماني، بصيغة غير مباشرة، بضرورة اقتطاع جزء من الزمن المدرسي للمتعلم، على اعتبار أن خروج تلاميذ المؤسسات التعليمية، حسب التوقيت الصيفي، في الساعة السادسة مساء ” الخامسة بالتوقيت الشتوي”، يعني مراجعة الزمن المدرسي لفترة الصباح، حيث يرجح أن يلتحق المتعلمون في حدود الساعة التاسعة صباحا، ويغادرون مؤسساتهم على الساعة 12 زوالا، في هدر واضح لزمن المتعلم.

وعلل رئيس الحكومة، في لقاء تلفزيوني مباشر، الإجراء الجديد بما وصفه ” انسيابية الدخول والخروج”، فضلا عن تسهيلات مصاحبة لموظفي الإدارات، وهو ما اعتبره عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فرصة ل” تزايد عدد الأشباح في الإدارات”، تحت ذريعة إيصال الأبناء إلى مدارسهم.

شارك برأيك

محمد المرابط

الضو هو اللي ما عمرنا نشوفوه معاكم
غاديين إخرجو فالضو ويضربو على الأقل ساعتين فالظلمة حتى لديورهممعرضين لخطر الشمكارة

إضافة رد
سناء

رئيس الحكومة فالحوار ديال المباشر قال بلي سبب الابقاء على الساعة الصيفية طزل السنة هو ان عقارب الساهة كايغيروها 4 مرات فالسنة وذلك.له ضرر ، واخة فهمناها ، وشنوا زعما معناتها غايتغير توقيت الدخول والخروج 2 مرات فالسنة يعني توقيت شتوي الدخول مع 9 وتوقيت ربيعي مع 8 !! فهم تسطا !

إضافة رد
brahim

” فالضو وسيغادرونها فالضو”، او بعبارة اصج “ادخلو فالصو ويخرحوا فالصو”

إضافة رد