عاجل.. فريق الـ”PJD” يقاطع تقديم الوزير “العلمي” لمشروع ميزانية وزارته بالبرلمان – اليوم 24
العثماني- أخنوش
  • حسن عبيابة

    الناطق الرسمي باسم الحكومة يغير مكان انعقاد الندوة الأسبوعية ويحذف “اللايف”!

  • أمكراز

    أمكراز: الحوار الاجتماعي أصبح نهجا يتشبث به الجميع باقتناع.. صرنا أكثر اطمئنانا

  • مصطفى فارس

    فارس: اليوم يجب أن يلمس المواطن آثار ونتائج استقلال القضاء والنيابة العامة

سياسية

عاجل.. فريق الـ”PJD” يقاطع تقديم الوزير “العلمي” لمشروع ميزانية وزارته بالبرلمان

قاطع، قبل قليل، فريق العدالة والتنمية اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية التي خصصت لتقديم الوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي لمشروع ميزانية وزارة الشبيبة والرياضة.

وقال مصدر برلماني إن القرار اتخذ على أعلى مستوى في الفريق، وأخبر به أعضاء الفريق الأعضاء في لجنة القطاعات الاجتماعية مساء اليوم فقط.

وتأتي مقاطعة تقديم العلمي لمشروع ميزانية وزارته، على خلفية التوتر بين التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية، عقب تصريحات للعلمي اتهم فيها العدالة والتنمية بمحاولة تخريب البلد.

وكان لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، رد قوي على الوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي؛

واختار بنكيران، قبل أيام، في لقاء مع قيادة شبيبة “البيجيدي”، تقطير الشمع على حزب التجمع الوطني للأحرار، مؤكدا أن الفساد هو ما يخرب البلاد وليس حزب العدالة والتنمية.

وفي نفس الإطار انتقد بنكيران تفاعل القيادة الحالية لحزبه مع اتهامات رشيد العلمي، معتبرا أن الرد عليه كان ضعيفا، حيث أكد أنه كان على سعد الدين العثماني توقيف الأمور بعد تصريحات الطالبي العلمي، حتى لو أدى الأمر إلى سقوط الحكومة.

ووصف بنكيران العلمي بأنه “مايحشمش وقليل الحياء” وأن الرد عليه كان يجب أن يكون أقوى ولو “تطيح” الحكومة.

وكان رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، هاجم في نشاط لشباب حزبه، حزب العدالة والتنمية متهما إياه بالسعي إلى “تخريب البلد” بالتشكيك في المؤسسات والمنتخبين.

شارك برأيك

Idouar omar

تمثيلية هزيلة و آن الأوان لإسدال الستار…..

إضافة رد