بسبب شهرتها الدولية.. “الذباب الالكتروني” يحذر من أغنية “في بلادي ظلموني” – اليوم 24
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-22 19:45:50Z |  | Lÿÿÿÿ
  • حادثة سير - أرشيف

    حادث مؤلم في تطوان..وفاة شاب كان يتعلم السياقة واصطدمت سيارته ب”طاكسي”

  • العثماني!

    العثماني: الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي ثمرة نضال طويل.. والمغرب مهم في المنطقة

  • Passenger aircraft operated by Ryanair Holdings Plc sit on the tarmac at London Stansted Airport Ltd, operated by Manchester Airports Group Plc (MAG), in Stansted, U.K., on Tuesday, Oct. 27, 2015. European airlines must manage intense competition on short-, medium- and long-haul routes, limiting profit gains even with lower fuel prices. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg

    لأول مرة.. فتح خط جوي بين مالقة وتطوان وبـ 20 أورو فقط

مجتمع

بسبب شهرتها الدولية.. “الذباب الالكتروني” يحذر من أغنية “في بلادي ظلموني”

بعد النجاح الكبير الذي تجاوز مدرجات الملاعب المغربية، والتداول الكثير على منصّات التواصل ومنابر إعلام دولية، انبرى الذباب الإلكتروني، للتحذير من أغنية “في بلادي ظلموني”، التي ترجع إلى إلتراس نادي الرجاء البيضاوي.

وتكتلت العشرات من الحسابات الوهمية، والتي باتت تعرف إعلامياً بـ “الذباب الالكتروني”، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للقيام بحملات تحذير من أغنية “في بلادي ظلومي”، على حسابات مختلف النشطاء الذين قاموا بتداولها.

وعرفت المنابر التي قامت بإصدار مواد صحافية وإعلامية عن الأغنية السياسية، التي لقيت صدى في أرجاء الدول العربية والخليجية، إنزالاً من قبل الذباب الالكتروني، حيث عمل على محاولات تشويه الأغنية، والتأثير على المغردين.

واعتبر الذباب الالكتروني، الذي يتولى مهام تمجيد السلطات، وخصوصاً السعودية والإماراتية، أن أغنية “في بلادي ظلومني”، تدعُو إلى الفتنة، وزعزعة إستقرار الدول العربية ومناطق الشرق الأوسط، وتهييج الشعوب وتحرضهم على الاحتجاج.

وكانت أغنية “في بلادي ظلموني”، وصلت إلى العالمية بعد انطلاقها من مدرجات مغربية، واحتلت منصات التواصل في الأيام الأخيرة، واستأثرت بالحضور رغم الأحداث التي تشهدها الدول العربية، وعلى رأسها مستجدات قضية الصحافي خاشقجي.

وتداولت مجموعة من المنابر الاعلامية العربية والدولية، وفي مقدمتها الجزيرة، وأنا العربي، والتلفزيون العربي، ووكالة الأناضول، وروسيا اليوم، أغنية “في بلادي ظلموني”، التي ترجع إلى مشجعي نادي الرجاء البيضاوي، الذين أطلقوها صرخةً مدوية بوقت سابق في وجه مسؤولين.

وأكد العشرات من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن أغنية “في بلادي ظلموني”، التي جرت ترجمتها من الدراجة المغربية إلى اللغة العربية الفصحى، لا تمثل معاناة الشعب المغربي وحسب، وإنما تعكس مشاكل كافة شعوب المناطق العربية والخليجية والإفريقية.

شارك برأيك

التاريخ يعيد نفسه

جاء في معلَّقة الشاعر طرفة بن العبد :
وظلمُ ذوي القربى أشدُّ مضاضة ً // على المرءِ من وَقْعِ الحُسامِ المُهنّد
هذا الكلام البليغ قيل منذ حوالي 1.500 سنة (15 قرنا).
المراجع:
تعريف موجز بالشاعر :
http://www.adab.com/modules.php?name=Sh3er&doWhat=ssd&shid=257

المعلَّقة كاملة :
http://www.adab.com/modules.php?name=Sh3er&doWhat=shqas&qid=13176

إضافة رد