جنوب إفريقيا: “العرب نافذون في الـ”كاف”.. انتقموا منا لأننا لم نصوت للمغرب في “مونديال” 2026 – اليوم 24
داني جوردن رئيس اتحاد جنوب إفريقيا
  • ميسي

    مينوتي: ” لم يكن ضروريا المناداة على ميسي ومباراتي المغرب وفينيزويلا مجرد مشاريع تجارية”

  • سيكازوي

    حكم زامبي يدير مباراة المغرب والأرجنتين الودية

  • جواد الزيات

    الزيات ينفي استقالته من رئاسة الرجاء ويؤكد: “أرغب في البقاء لفترة طويلة”

كرة القدم

جنوب إفريقيا: “العرب نافذون في الـ”كاف”.. انتقموا منا لأننا لم نصوت للمغرب في “مونديال” 2026

لم يخفي داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، غضبه  وخيبة أمله الكبيرة، بعد فشله في استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وانهزامه أمام الملف المصري بفارق كبير، خلال عملية التصويت  التي أقيمت أول أمس الثلاثاء في العاصمة السينيغالية داكار.

وفي الوقت الذي يشدد فيه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن ثقة المكتب التنفيذي في الملف المصري، كان من خلال التطمينات التي تقدمت بها من الحكومة المصرية، وبالضبط من الوزير الأول المصري، فإن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي يؤكد على أن “الخيار كان سياسيا بدرجة أولى، وتحكمت فيه عوامل غير رياضية”.

وفي تصريح لوسائل إعلام جنوب إفريقية، قال جوردان إن “الجميع يعلم بأن جنوب إفريقيا تملك بنى تحتية رياضية أفضل بكثير، وهي جاهزة منذ اليوم من أجل استضافة الـ”كان”، لكن هناك عوامل سياسية هي التي حالت دون تحقيقنا لهذا المبتغى”.

وأضاف ” نعلم أن العرب نافدون جدا في الاتحاد، ثم هناك عددا من الأعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري يريديون الانتقام من جنوب إفريقيا بسبب عدم تصويتها للملف المغربي من أجل احتصان كأس العالم 2026 وتفضيلها التصويت لصالح الملف الأمريكي”.

 

شارك برأيك

المصطفى حجي

سكت شويا اسي جوردان

إضافة رد
Said

هاد الشي اللي خصو ايكون الكيل بميكيالين حتى في المسائل السياسية انا اخويا على ولد عمي وانا وخويا ولدعمي على الغريب الله يحفظكم يا عرب العروبة في هده 10 على 10

إضافة رد