مهاجر لليوم 24 : كل المغاربة المانيا اصبحوا "متهمين"

25 يناير 2016 - 09:00

 

المهدي الزايداوي
قال شاب مغربي، يعيش في المانيا كمهاجر سري، ل  » اليوم 24  » أن الأحداث التي شهدتها ليلة رأس السنة الميلادية بألمانيا و تحرش بعض المغاربة بمواطنات ألمانيات، ألقت بظلالها بشكل كبير على تعامل السلطات مع المهاجرين و المغاربة منهم على الخصوص حيث أصبح الجميع  » مشتبه به « .
و قال نفس المصدر أن الشرطة الألمانية تقتحم مراكز أيواء المهاجرين المغاربة في ساحات مبكرة من الصباح من أجل القيام بتحقيق للهوية، حيث يتم ترحيل أي مشتبه به و أي شخص سبق له ارتكاب أية مخالفة في حين يتم الإبقاء على الآخرين حتى وقت آخر.
و أضاف المهاجر المغربي أنهم تلقوا أخبار تفيد أنه سيتم تجميع جميع المغاربة في عدد معين من مراكز الإيواء من أجل تطبيق سياسة التحقيق بشكل أدق، مستبعدا أن يطال الترحيل المشتبه فيهم فقط بل سيستهدف بعض المغاربة المتواجدين بالديار الألمانية،5 حيث يبدو أن العودة إلى وطن هي المرحلة الأخيرة في رحلة انطلقت من ذات المحطة.
و تتعالى الأصوات في ألمانيا بشكل كبير منذ أحداث التحرش ليلة رأس السنة بفتيات ألمانيات من أجل ترحيل المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية، حيث وجدت العديد من الأحزاب ذات النزعة العرقية في الحدث فرصة منسابة لتسويق توجهاتها العنصرية ضد العرب و المسلمين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

abdo منذ 8 سنوات

بفففف بحال إلى ماعندهم التحرش ، هذا غار عذر بغاو إخويو لبلادهم من المهاجرين المغاربة ولسقو فالتحرش ، التحرش كاين في أنحاء العالم.

anass ghassouss منذ 8 سنوات

je vie en allemagne , et les allemands se sont pas des nigaux comme nous les marocains ce sont des gens qui fait travailler leur esprit avec d´accuser n´importe qui c´est pas selon notre principe au maroc" ida bala lhimar balati lhamir" et s´il vous plait si vous comme journaliste veuillez chercher qui sont cultiver ici et qui sont pret de gouvernoument pour tirer votre information il y a un probleme et les allemand ici l´on califé d´un crime individuel. ntaha lkalam comme benkiran postule

التالي