خصائص جديدة وغير مسبوقة في "الواتساب" و"الفايسبوك" يعلن عنها قريبا

05 فبراير 2016 - 12:45
ذكر تقرير نُشر على مدونة “Macerkopf” الألمانية، أن إدارة موقع “فايسبوك”، بصدد إضافة بعض الخصائص الجديدة على تطبيق “واتساب” المملوك لها، من خلال إمكانية إضافة خاصية تسمح للمستخدمين بنقل ملفات محادثاتهم بصيغة ZIP، وحفظها على أجهزة الكمبيوتر عوض الاكتفاء بنقل نسخ المحادثات عبر “Icloud” فقط.

المصدر نفسه، أضاف أن إدارة الموقع الأزرق تعمل باختبار وسيلة جديدة لزيادة التفاعل بين تطبيقي التواصل الاجتماعي عبر أجهزة الـ iOS، حيث أن الربط بين التطبيقين، سيسمح لمستخدمي “فايسبوك” بمشاركة منشوراتهم في تطبيق في “واتساب”.

[related_posts]

ومع كل التحديثات السابقة، فإن نسخة 2.12.17.689 الجديدة من تطبيق “واتساب” ستضم واجهة ترحيب جديدة كليا، كما سيظهر الرقم الخاص بكل مستخدم في قائمة Settings أسفل خيار status.

وكان موقع “فايسبوك”، قد أكد أن عدد مستخدمي برنامج “واتساب” وصل إلى مليار شخص، متفوقاً على برنامج “ماسينجر”، الذي يضم 800 مليون شخص.

وأضاف الموقع نفسه أنه يجرى إرسال 42 مليار رسالة، و250 مليون فيديو يومياً عبر “واتساب”، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى برامج أخرى تغطي على هيمنة “واتساب” في بعض المناطق مثل الصين، التي يستخدم فيها نصف مليار شخص تطبيق “ويتشات””، بينما تطبيق “لاين” هو الأكثر شعبية في اليابان، و”تاكاو توك”، الأفضل في كوريا الجنوبية.

وكان “فايسبوك” قد اشترى “واتساب” خلال عام 2014 بصفقة قيمتها 19 مليار دولار أمريكي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي