السيناريو كامل للاطاحة بزعيم "داعش" وهذه مكافأة "تقديم رأسه"

18 ديسمبر 2016 - 00:15

كشف مسؤول بالمخابرات العراقية، اليوم السبت، أن « فريق أمريكي مكلف بتعقب زعيم تنظيم « داعش » أبو بكر البغدادي، وصل إلى بغداد يوم أمس الجمعة. ومن المقرر أن يبدأ مهامه لرصد واستطلاع مناطق واسعة في مناطق شمال وغرب العراق بالتعاون مع مصادر عراقية ».

وحسب تصريح المسؤول لموقع « العربي الجديد »، فإن الفريق نجح في تجنيد عدد من السكان المحليين وأبناء العشائر العربية، التي تنضوي تحت ما يسمى « العشائر المناهضة لداعش ».

وأورد المصدر ذاته، أن الفريق الأمريكي، وضع سيناريو كامل للأماكن التي يمكن أن يتواجد بها أبو بكر البغدادي في العراق.

كما نقل « العربي الجديد »، عن ضابط بالجيش العراقي، أنه « تم الانتهاء من صور محتملة للبغدادي قد يكون غيّر شكله فيها، كأن يبدو حليق الذقن، وأخرى بلحية بيضاء كثة أو سوداء أو أجرى عمليات غيرت ملامح وجهه لتسهيل التنقل ».

للإشارة، أعلنت واشنطن في بيان، الجمعة، رفع قيمة المكافأة المخصصة لرأس البغدادي من 10 ملايين إلى 25 مليون دولار أميركي، مطالبة بالإدلاء عن أي معلومات حوله تفضي لاعتقاله أو قتله.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

متتبع.الناظور منذ 7 سنوات

سيناريو أفغانستان يتكرر في العراق وسوريا.جنودا الارهابيين وذكروا البنيات التحتية والعقول البشرية.وقالوا الملايين وهجروا الملايين من أصحاب الأرض ،للضفر مبطن قدم خلف بحر قزويين وقرب الخليج العربي الفارسي.كسروا التفرقة والاقتتال بين أفراد الأمة.هدا شيعي والاخر سني وهدا من عشيرة فلان والاخر من طائفة فلان... وكل ما يهمهم هو زرع الكراهية بين الطوائف الاقتتال. ..ويخافون سيناريوهات ما بعد البغدادي.هدا شعب صدام حسين لن ينسى مع فعل به الغرب ولا العرب والتاريخ بيننا يبرهن لكم صحة ما قيل ...الله قادر ان يضحد الصهاينة ومن معهم والله ولي التوفيق

التالي