-->

نزار بركة يقترح نفسه كـ"رجل توافق" بين الأجنحة المتصارعة في "الاستقلال"

20 مارس 2017 - 19:35

بعد العشاء الذي حضره مساء السبت بمدينة طنجة وشهد حضور استقلاليين من جل أقاليم جهة الشمال، انتقل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة، في اليوم الموالي إلى مدينة تطوان، حيث حضر لقاء لاستقلاليي تطوان والفنيدق والمضيق.

مصادر حضرت اللقاء قالت إن بركة ألقى كلمة أمام الحاضرين، تحدّث فيها عن موقع حزب الاستقلال في الدينامية الحالية ودعا إلى « ضرورة استرجاع حكمة الحزب وتقويته وإعادة الاعتبار للمناضلين والخروج بالحزب من الحالة الراهنة ».

ودعا بركة إلى مشاركة كل من الأمين العام الحالي للحزب حميد شباط، ومنافسه السابق عبد الواحد الفاسي، في التوصل إلى حل « توافقي » يحفظ وحدة الحزب وتماسكه، في إشارة إلى تقديم بركة نفسه كحلّ توافقي ممكن لخلافة شباط.

هذه اللقاءات تثير حفيظة القيادة الحالية للحزب، وتعتبرها محاولة لفرض زعامة جديدة على الحزب من « الخارج ».

هذا، ويذكر ان شباط تصالح مع عبد الواحد الفاسي وهذا الاخير كان من بين القيادات القليلة التي رفضت توقيع بيان بوستة ضد شباط ولهذا فان حديث نزار بركة عن التوافق بين الرجلين حديث عن توافق باثر رجعي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الراصد منذ 7 سنوات

نزار البركة او نسخة لشكر جديدة ستفرض على حزب سيدي علال الفاسي عبر الباراشوت ولم لا شغل الاستقلاليين حتى لا ينتبهوا جيدا أنهم معنيون بدخول حكومة الدكتور العثماني

التالي