-->

إضراب 29 أكتوبر يفجر خلافات داخل نقابة "البيجيدي"

24 أكتوبر 2014 - 10:35

بعد عن أعلنت نقابات الأطباء مشاركتها في الإضراب العام المزمع تنظيمه يوم 29 أكتوبر، وجه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بلاغا لقطاعاته الموازية وللرأي العام، موقعا من طرف كاتبه العام محمد يتيم، يتبرأ فيه من إضراب الأطباء، التابعين لنقابته. واشار يتيم الى ان « البلاغ الذي يضم توقيع أربع نقابات، بما فيها الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وتؤكد فيه مشاركتها في الإضراب الوطني لا يعني الاتحاد الوطني في شيء، ويتعارض مع مقتضيات القرارات الصادرة عن الاجتماع المنعقد يوم الجمعة 17 أكتوبر المنصرم حيث تم اتخاذ قرارا واضح بعدم المشاركة في الإضراب المذكور ». واستبعد المصدر ذاته إمكانية مشاركة قطاعية في الإضراب، وذلك بحضور الدكتور عبد القادر طرفاي الكاتب العام للجامعة المذكورة.
وأضاف البلاغ بأن التنظيمات الموازية « لا يجوز لها أن تتخذ مواقف مخالفة »، كما أن قرارات المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، كما تنص على ذلك المادة 63 من القانون الأساسي ملزمة لكل الجامعات والنقابات الوطنية والمكاتب الجهوية والإقليمية والمكاتب المحلية ».
ويبدو ان إضراب 29 أكتوبر سيفجر خلافات قوية داخل نقابة « البيجيدي »، اذ في الوقت الذي أعلنت فيه عن قرارها بعدم المشاركة في الإضراب، خرجت تنظيمات موازية لتعلن عن قرار مضاد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

mimish منذ 9 سنوات

المنافق معروف إذا عاهد خان.نقابة يتيمة بعد أن خانت الشغيلة كما خان حزب الامبا الشعب المغربي شردمة من المنافقين.

know منذ 9 سنوات

très bien dit très juste merci nous sommes de même avis (Know)

هشام منذ 9 سنوات

من العيب والعار أن تكون النقابات أدرعة أخطبوط تابعة للحزب عوض قيامها بالدفاع عن الشغيلة نجدها تصتف وراء الباترونا سواء من القطاع الخاص أو العام , ونجدها تقدم الولاء السياسي على العمل النقابي , قبح الله نقابات متحزبة مصلحية , تتخد من الشغيلة مطية للمزايدات السياسية وعند الجد لا نجد احدا

كافي شرو منذ 9 سنوات

كان الأدهى الحديث عن أسباب الإضراب في قطاع الصحة و التعرض إلى بيان تنسيقية نقابات القطاع الصحي الأكثر تمثيلية، لكن بما انكم أصبحتم الناطق الرسمي باسم الحكومة فأنتم اليوم ناطقون باسم نقابي الحكومة.

enseignant amoché منذ 9 سنوات

والله يا يتيم صرت يتيما بالفعل. نقابات في مركزيتك تخرج عن الخط الذي رسمه لك شيخك بنكيران. ما يعني انفجار مركزيتكم من الداخل ؛ طرد سكان سيدي مومن لك واستقالة 21 عضو من ممثليكم في نفس المنطقة. ألا يعني كل هذا أن زمنكم انتهى؟ ليست لكم مبادىء. ماكنت تناضل من أجله قبل 2012 صرت تحاربه اليوم. نصيحة: العب البوكر كابنك سيكون أفيد لك من السياسة.

moutaderer منذ 9 سنوات

الاضراب مبرر و هو حق مكفول حتى يظهر الطيف المقور معناته مع المعيش اليومي . اذ توجد فئات ناضلت و اعطات الهذا الوطن الحبيب الكثير و الكثير فائذا بيها تجد نفسها خارج الاحصى

التالي