تطوان ..إتلاف أزيد من 5730 كلغ من مختلف أنواع المخدرات

05 نوفمبر 2014 - 21:49

شرفت لجنة مختلطة مكونة من ممثلين عن النيابة العامة والسلطات العمومية وإدارة الجمارك ، اليوم الأربعاء بتطوان ، على عملية إتلاف أزيد من 5730 كلغ من مختلف أنواع المخدرات وكمية كبيرة من السجائر المهربة ، كان قد تم حجزها خلال السنة الجارية.

فقد تم اليوم بمنطقة معزولة بضواحي مدينة تطوان إتلاف 4842 كلغ من مخدر الشيرا? و748 كلغ من مادة الكيف ومشتقاتها ، و183 كلغ من مادة (طابا) ونحو 2 كلغ من مخدري الكوكايين والهروين ، و1826 لفافة من المخدرات القوية معدة للاستهلاك ، و2688 وحدة من أقراص الهلوسة ، بالإضافة إلى 76 ألف وست علب من السجائر المهربة.

وأكد قائد سرية الجمارك بولاية تطوان العقيد عبد القادر بطاني ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ،أن هذه الكميات من المحجوزات ،التي تبلغ قيمتها الإجمالية 540 مليون درهم ، تم حجزها خلال عمليات مكافحة التهريب الدولي للمخدرات قامت بها مصالح الدرك الملكي والجمارك والأمن والبحرية الملكية بمواقع برية وبحرية مختلفة ، منها موقع باب سبتة ومناطق أخرى على مستوى اقليمي تطوان وشفشاون وعمالة المضيق الفنيدق . وأشار الى أنه تم في اطار مكافحة تهريب المخدرات على مستوى موقع باب سبتة بالخصوص إحباط 74 محاولة تهريب المخدرات منذ بداية السنة الجارية ، وحجز طن و500 كلغ من مخدر الشيرا وإيقاف 84 مهربا للمخدرات من ضمنهم 11 شخصا يحملون جنسيات أجنبية مختلفة .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي