«دار الغزلان».. دراما اجتماعية تتناول السياسية في المغرب

06 نوفمبر 2014 - 12:04

«دار الغزلان» هو عنوان المسلسل الجديد الذي تستعد القناة الأولى لتقديمه للمشاهد المغربي مع بداية السنة المقبلة، من توقيع الممثل والمخرج إدريس الروخ، والذي سيشهد مشاركة نخبة من الممثلين المغاربة، وأول بطولة مطلقة لابن الممثل النجم محمد البسطاوي، أسامة البسطاوي، وإلى جانبه الممثلة الشابة مريم الزعيمي.

المسلسل، الذي يتواصل تصويره حاليا بمدينة أصيلة الشمالية، صور منه، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، ما يقارب 65 في المائة من مجموع مشاهده، حسب ما أورده إدريس الروخ في حديثه لـ« اليوم24»، بعد مرور 6 أسابيع على انطلاق التصوير، في أفق إنهاء ما تبقى منه قبل متم شهر نونبر الجاري، يضيف الروخ، الذي صرح للجريدة بأنه يشتغل بالموازاة مع التصوير على إنجاز مونتاج المسلسل ليكون جاهزا خلال الموعد المحدد له.

ويندرج المسلسل في خانة الدراما الاجتماعية، ويضم أربع عشرة حلقة، تصل مدة عرض الواحدة منها إلى 42 دقيقة، وهو من إنتاج شركة «ديسكونكتيد»، في أفق عرضه مع بداية السنة المقبلة، ما بين شهري يناير وفبراير، تبعا لما صرح به مخرج العمل الفنان إدريس الروخ.

وحول اختياره مدينة أصيلة لتصوير عمله الجديد، قال إدريس الروخ «إن ذلك جاء تماشيا والصورة العامة للقرية المفترض تصويرها وهي «دار الغزلان»، القريبة من البحر والوادي والبعيدة نسبيا عن الضجيج، والمتضمنة كل الضروريات والمرافق، بما فيها المسجد والمرقص».

المسلسل، حسب ما أورده الروخ في حديثه مع «أخبار اليوم»، هو دراما اجتماعية تطرح مواضيع مختلفة، بينها موضوع الحب، وتتعرض لأحد أوجه الممارسة السياسية في المغرب.

 ويحكي «دار الغزلان» عن طبيب شاب تخرج حديثا (ويؤدي دوره الممثل الشاب أسامة البسطاوي) كان يحلم بإكمال دراسته في مجال الطب بالخارج أو التعيين بإحدى المدن الكبرى، قبل أن يفاجأ بتعيينه بقرية صغيرة، هي «دار الغزلان»، التي يعاني فيها سكانها مجموعة مشاكل أهمها مشاكل الانتخابات الجماعية، التي يشوبها تداخل في المواقف وتشابك في العلاقات، وصراعات بين رئيس الجماعة الذي أمضى عمرا في الاشتغال بها. تجمع الطبيب علاقة حب بابنة رئيس الجماعة، (وتشخص دورها الممثلة مريم الزعيمي)، التي ترفض فكرة الزواج، وتتطور الأحداث وتتسارع تفاصيلها لتتضح معاملها فيما بعد.

ويشخص الأدوار الرئيسة لهذا العمل الجديد، الذي كتبت له السيناريو نرجس الموذن، إلى جانب أسامة البسطاوي ومريم الزعيمي، كل من الممثل القدير محمد البسطاوي، الذي تعرض لأزمة صحية أثناء التصوير قبل أن يتماثل للشفاء ويستأنف استكمال تصوير مشاهده في دور رئيس الجماعة، والفنان محمد الشوبي (في دور منافس رئيس الجماعة في الانتخابات)، والفنانة نورا الصقلي (مديرة حملة انتخابات)، بالإضافة إلى الممثلين: سعيد باي وأحمد الناجي ومحمد خدي والممثلتين خاتمة العلوي ودنيا بوتازوت، وآخرين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

oumaima منذ 9 سنوات

je suis trop trop trop trop satisfaite de ce super travail

التالي