“لارام” تفتح خطا جويا جديدا يربط طنجة وجبل طارق

12 نوفمبر 2014 - 12:15

تستعد الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأربعاء لتوقيع اتفاقية شراكة مع مديرية النقل لجبل طارق، قصد إطلاق خط جوي جديد يربط طنجة بجبل طارق.

وأفاد بلاغ للخطوط الملكية المغربية يتوفر « اليوم24 » على نسخة منه، أن الخط في تأمين الرحلات ابتداء من شهر مارس المقبل، من خلال تأنيت طريق رحلتين في الأسبوع، يومي الخميس والأحد، حيث سيتمكن المغاربة من السفر إلى جبل طارق من مطار الدار البيضاء مع التوقف بطنجة. كما سيتوفر سكان جبل طارق على إمكانية الاستفادة من أكثر من مائة وجهة تؤمنها الخطوط الملكية المغربية بالمغرب وخارجه عبر محور الدار البيضاء.

[related_posts]

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم تأمين هذه الرحلات عبر طائرة من نوع ATR72-600 من الجيل الجديد ذات طاقة استيعابية من 72 مقعدا في الدرجة الاقتصادية ودرجة ورجال الأعمال. وسيكون هذا الخط من بين أقصر المسافات الجوية العابرة للقارات والذي يربط بين أوربا وإفريقيا في ظرف أقل من ثلاثين دقيقة.

وأكد نييل كوستا، وزير السياحة والشؤون الاقتصادية والنقل العمومي والموانئ بجبل طارق، أنه بين المغرب وجبل طارق علاقات متينة منذ عقود، مؤكدا أن هذا الخط الجوي الجديد سيعمل على تقوية العلاقات بينهما، كما ستمكن هذه الرحلات المواطنين المغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة « شينغين » من زيارة المدينة لأجل أقصاه 21 يوما من أجل اكتشاف جبل طارق كوجهة فريدة للتسوق و الترفيه.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي