مسافرون عالقون بين "تزناخت" و"تالوين" بعد انهيار قنطرة حديثة التدشين

22 نوفمبر 2014 - 15:12

اضطر عدد من المسافرين المتوجهين إلى مدينة وازازات، والقادمين إليها من أكادير ، قضاء ليلتهم في العراء بين جماعة « تزناحت » وجماعة « تالوين »، وذلك بفعل فيضانات واد تزناخت التي أدت الى سقوط جزء من قنطرة حديثة العهد بالتدشين (2014) بمدخل « تالوين ».
وفي اتصال هاتفي لليوم 24 بأحد العالقين بهذا المقطع الطرقي، الذي هو جزء من الطريق الوطنية رقم 10، أكد (ج.م) أن فرحته بلقاء الاهل والعائلة تحولت إلى كابوس مازال ينتظر ان يستيقظ منه، بحيث قضى الليلة كلها في المقطع المذكور. وعندما رغب في العودة إلى اكادير فوجيء بانهيار القنطرة التي استبشرت الساكنة خيرا بإنشائها (حوالي 2أمتار )، وسط حالة من الرعب والهلع. وذكر المتحدث ذاته انه لحظة انهيار القنطرة لم يكن بجانبها احد، مما جنب من حدوث فاجعة حقيقية، خاصة وأن مياه فيضانات الوادي كانت تغمر المكان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حسن يوبا منذ 9 سنوات

القنطرة موضوع المقال شيدت على وادي زاكموزن بتالوين ودشنت قبل اربعة اشهر واستبشر السكان خيرا بهذا الانجاز بعد سنوات من الانتظار وانهيار جزء منها صباح اليوم يطرح تساؤلات عدة حول ظروف انشائها وحول تحديد المسؤوليات فيما يخص التلاعبات التي قد تكون صاحبت المشروع وفي خضم هذا الحدث دعت مجموعة من الفعاليات المحلية الى تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بهده الكارثة. حسن يوبا تالوين

غيور منذ 9 سنوات

لو وقع الانهار في اي دولة من باقي العالم ايتوبيا متلا لاستقل وزير التجهير عندنا في المغرب يتم منحه الحقيبة لوزارة اخرى

مغربي بسيط منذ 9 سنوات

يجب متابعة وزارة التجهيز وتحميلها المسؤولة عن الكوارث الطرقات حيت تعطى صفقات انشاء الطرقات لشركات الذي تقدم رشوة للمسؤولين اكثر والتي تعمل هي الاخرى على انشاء طرقات مثل الحلوة المغربية في المناسبات سلو او سفوف .

التالي