-->

صوت المرأة السلالية يرتفع في المنتدى العالمي لحقوق الانسان

28 نوفمبر 2014 - 00:07

بعيدا عن المداخلات الرسمية المستندة الى الكلمات المنقحة والمحسوبة، استطاعت امرأة بسيطة ان تلفت الانتباه خلال اشغال المنتدى العالمي لحقوق الانسان الذي انطلقت إشغاله عشية اليوم الخميس. يتعلق الامر بنعيمة عمار، ممثلة النساء السلاليات بجهة الجنوب الشرقي. هذا المرأة البسيطة استطاعت ان تخطف الأنظار وصفق لها جميع الحاضرين بالنظر الى عفويتها وقوة الكلمة التي ألقتها اليوم بالمنتدى.
وقالت عمار إن المرأة السلالية في المغرب تعاني من التهميش والاحتقار، لا لشيء سوى أنها امرأة، داعية من الجهات المسؤولة الى سن قانون يسمح للنساء السلاليات بالاستفادة من أراضي الجموع، مثلها مثل الرجل.
وأشارت عمار، في كلمتها، إلى أن النساء اللواتي ناضلن من اجل الاستفادة من اراضي الجموع، ودعن الحياة دون الاستفادة من حقوقهن، وحتى النساء اللواتي لازلن على قيد الحياة يعشن الان حالة مزرية.
وأضافت عمار انه ان الأوان أن تأخذ المرأة السلالية حقها الذي يعتبر مشروعا وليس استجداء من أحد، مؤكدة عزمها مواصلة النضال حتى نهاية المطاف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

MOHAMED منذ 9 سنوات

فعلا النساء فالرشيدية عرضات للتهميش والحكرة خصوصا فجماعة الطاوس بالريصاني راه الأرملة ولا المطلقة ولا الفقير بصفة عامة إلى ما سمعش او طاع للمرشح ولا للرئيس الجماعة تيتحرم من كولشي أما الاراضي السلالية راه تتفرق غير على دياولو لي تيعاودو فيها البيع او تغناو بها في حين الغالبية تحت خط الفقر .

التالي