زوجة شكري بلعيد تدعو المغرب إلى انصاف النساء السلاليات

30 نوفمبر 2014 - 21:18
دعت بسمة خلفاوي زوجة اليساري التونسي شكري بلعيد الذي، الذي تم اغتياله ، النساء الحقوقيات في جميع دول العالم إلى الاتحاد من اجل بناء وطن موحد مبني على المساواة وحقوق الانسان، كما طالبت من المغرب منح النساء السلاليات حقهم في الارض.
وقالت خلفاوي في الجلسىة الاختتامية للمنتدى العالمي لحقوق الانسان، إن وضعية النساء السلاليات وحرمانهن من أراضي الجموع يعد ضربا لحق المساواة و التملك، لافتة الى انها تأثرت بكلمة المرأة السلالية نعيمة عمار، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى.
وبخصوص تأسيسها لمؤسسة شكري بلعيد التي تم إنشاءها في شتنبر من العام الماضي، وهدفها مناهضة العنف السياسي، قالت  أن تأسيس المؤسسة، كان ردا قويا على العنف السياسي الذي تلجأ إليه التيارات المتطرفة التي لا تقبل الاختلاف، مضيفة انه يوم اغتيال شكري كان يوما اسودا في تونس، و ان دم الشهداء هو الحجر الأساس لبناء تونس الحرية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد منذ 9 سنوات

موضوع النساء السلاليات يدركه كل صاحب عقل، إلا أن حديثها عن طليقها الشهيد شكري بلعيد بذلك الشكل يثير الحسرة والتأمل، فالسيدة لم ترد الإدلاء بالمعلومات الكافية بحادثة اغتياله لفريق التحقيق الصحفي، فقررت مقاطعته بل والتبليغ عنه في تونس عبر الرقم الذي أعطاه لها الفريق من أجل التواصل، فكانت السلطات التونسية تتجسس من خلاله على الفريق بمساعدة هذه السيدة. يمكنكم مشاهدة التحقيق كاملا عبر برنامج الصندوق الأسود المتعلق باغتيال الشهيد شكري بلعيد.

التالي