" اليوم 24" تحصل على كواليس اجتماع لقجع بحياتو بالقاهرة

24 ديسمبر 2014 - 19:30

علمت  » اليوم 24″ من مصادر جيدة الاطلاع، ان الكامروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اقتنع في الاجتماع الأخير بالدفوعات التي قدمها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بالعاصمة المصرية القاهرة.
واستنادا الى المصادر ذاتها، فان لقجع قال لمسؤولي الكاف ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تكن صاحبة طلب قرار تأجيل النسخة الثلاثين من منافسات كاس افريقيا للأمم، وإنما هو قرار حكومي مبني علي العديد من المعطيات العلمية.
وأوضح المصدر ذاته، فان رئيس جامعة الكرة قال أيضاً لمسؤولي الكاف، ان المغرب كان مستعدا لاستضافة هذا الحدث القاري، بعدما سخر كل إمكانياته المادية واللوجستكية لإنجاحه، وهذا ما وقفت عليه بعثة الاتحاد الافريقي التي حلت في وقت سابق بالرباط.
وذكر لقجع لأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بالخطوات التي اقدم عليها المغرب منذ فوزه بشرف تنظيم كاس افريقيا للأمم، مؤكدا لهم ان المغرب لن يخرج من جلبابه الافريقي.
وفي السياق ذاته، أكد لقجع في الاجتماع ذاته، أن المغرب كان دائما وسيظل في خدمة كرة القدم الافريقية والدليل على ذلك طلبه استضافة هذه المنافسة القارية التي سخر لها امكانيات مادية ولوجيستية هائلة، فضلا عن كون الشباب المغربي كان يتوق لمتابعة هذه التظاهرة المتميزة التي يشارك فيها جيل من ممارسي كرة القدم ، مذكرا في الوقت ذاته بأن المغرب أكد غير ما مرة عدم رفضه لتنظيم البطولة بل تأجيلها الى موعد لاحق.
وأشار المصدر ذاته إلى أن السيد لقجع والوفد المرافق له شددا على أن عدم اجراء الكأس الافريقية بالمغرب وحرمان المنتخب من المشاركة في هذه الدورة هو بمثابة عقاب لشريحة عريضة من اللاعبين والجماهير التي كانت تطمح لمتابعة بطولة تقام على أرضها، مضيفا في هذا السياق أن استقبال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمنتخب الغيني ضمن تصفيات كأس افريقيا لدليل على الدور الذي مافتئ المغرب يلعبه من أجل مساندة افريقيا بصفة عامة واسرة كرة القدم القارية بصفة خاصة.
من جهة اخرى، جدد فوزي لقجع استعداد الجامعة لوضع امكانياتها تحت تصرف الكونفدرالية الافريقية من أجل انجاح الدورة التي ستقام في غينيا الاستوائية.
ومثل المغرب في هذا الاجتماع كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومستشاره في الشؤون الدولية سعيد بلخياط،ونائبه نور الدين البوشحاتي ونائب الكاتب العام محمد حوران، علاوة عن محمد مقروف الناطق الرسمي باسم جامعة الكرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي