والدة الحاجب الملكي والصديق الجديد للملك في ذمة الله

25 ديسمبر 2014 - 12:52

توفيت صبيحة اليوم الخميس الأميرة لالة أم كلثوم وحفيد لالة فاطمة الزهراء العزيزية، والدة الحاجب الملكي والصديق الجديد للملك محمد السادس محمد العلوي بعد صراع طويل مع المرض. وذكرت بعض المصادر أن الراحلة، التي كانت تقيم بمدينة طنجة، صارعت المرض لشهور قبل أن تسلم الروح إلى باريها صبيحة اليوم الخميس. وسيشيع جثمان الراحلة بعد عصر اليوم إلى مثواه الأخير.
الراحلة هي والدة الحاجب الملكي محمد العلوي، الذي فجرت صوره الأخيرة رفقة الملك محمد السادس تساؤلات كثيرة لدى كثير من المواطنين عن هوية الشخص الجديد الذي ظهر مع الملك محمد السادس في عطلته الصيفية الأخيرة، ليكتشف في النهاية أنه الحاجب الملكي محمد العلوي، الذي يحمل نفس اسم الملك « محمد العلوي ».
عينه الملك في دجنبر 2013 حاجباً ملكياً خلفاً لإبراهيم الفرج. وولد محمد العلوي بمدينة طنجة سنة 1974 وتابع دراسته بمدرسة  » berchet  » ثم ثانوية  » Regnault  » قبل أن ينتقل للولايات المتحدة لمتابعة دراساته العليا.
ويتمتع بشعبية واسعة بطنجة التي ترأس ناديها الملكي للفروسية ببونانة، ومازال لحد الآن هو الرئيس الشرفي لهذا النادي. كما أن أسرة محمد العلوي الحاجب الملكي مازالت مستقرة بمدينة طنجة وبناته تتابعن دراستهن بالمدينة.
ويعتبر محمد العلوي نجل الأميرة لالة أم كلثوم وحفيد لالة فاطمة الزهراء العزيزية من المدافعين على مصالح مدينة طنجة داخل المربع الملكي، وكان له الفضل في اتخاذ العديد من القرارات المهمة لفائدة المدينة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

adil hminat منذ 9 سنوات

سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. رحم الله الفقيدة العزيزة الجليلة و أدخلها فسيح الجنان

حسن العلوي منذ 9 سنوات

سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. رحم الله الفقيدة العزيزة الجليلة و أدخلها فسيح الجنان - تعازينا الحارة و الخالصة، و عزائنا واحد. عني و عائلتي و الشرفاء العلويين من ولاية نطوان. الحسن بن عبد الكريم بن محمد بن مولاي رشيد بن السلطان سيدي محمد(4)

محمد برحيلة منذ 9 سنوات

----------------------"كل نفس ذائقة الموت "--------------------------- تعازينا الصادقة لأسرة الراحلة لالة أم كلثوم ولعائلتها وعلى رأسها الحاجب الملكي ورئيس النادي الملكي للفروسية بمدينة البوغاز. تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته,وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان,وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التالي