"الضحى" تعتمد استراتيجية جديدة لـ"خلق السيولة"

14 يناير 2015 - 11:25

اجتمع أمس الثلاثاء مجلس إدارة شركة « دوجا بروموسيون مجموعة الضحى » برئاسة أنس الصفريوي، بهدف المصادقة على المخطط الاستراتيجي الجديد الذي من المرتقب البدء في تطبيقه في أفق سنة 2017.
« مخطط خلق السيولة » هو عنوان الاستراتيجية الجديدة التي اتفق عليها مجلس إدارة الشركة، وهو المخطط الذي ذكر بلاغ للمجموعة أنه تم البدء في تفعيل أسسه بدءا من الفصل الثالث من السنة المنصرمة.
وتتمحور الاستراتيجية الجديدة حول إنجاز ثلاث أولويات أساسية، وهي « التأقلم مع سياق السوق ومتطلباته من خلال ترشيد مختلف مكونات الحساب الختامي بُغية تحسين قدرة المجموعة على توفير وخلق السيولة وتقليص المديونية »، و »تحسين مردودية السهم عبر الرفع من مستوى الربيحات »، و »تعزيز وتقوية سلوكات وممارسات الحكامة الجديدة » يقول البلاغ الذي يتوفر « اليوم24 » على نسخة منه.
وبالنسبة للأهداف الكبرى لهذا المخطط إلى غاية 2017، ذكر البلاغ أنها تتركز أساسا في خلق 3.2 مليار درهم من السيولة النقدية الإيجابية المخصصة للاستغلال برسم سنة 2017، وتحقيق نسبة دين تقدر بـ33% (4.5 مليار درهم)، تقليص الحاجة إلى رأس المال المتداول بما مجموعه 4.5 مليار درهم بين سنتي 2014 و2017، ورفع مستوى ربيحات الأسهم ابتداء من سنة 2015 (بخصوص سنة 2014).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي