بيل ينقذ ريال مدريد بعد طرد رونالدو وفوز ساحق لبرشلونة

24 يناير 2015 - 20:10

طرد البرتغالي كريستيانو رونالدو لكن ريال مدريد نجح في تحويل تأخره بهدف لانتصار خارج الأرض 2-1 على قرطبة في دوري الدرجة الاولى الاسباني اليوم السبت بينما واصل برشلونة مشوار مطاردة المتصدر بفوزه الساحق 6-صفر على ايلتشي.

وسجل ليونيل ميسي ونيمار هدفين لكل منهما في الشوط الثاني عقب احتفال جيرار بيكي بمباراته رقم 200 في الدوري الاسباني بتسجيله هدفا من تسديدة مرت من فوق دومينجو سيسما حارس ايلتشي نحو سقف المرمى قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الاول.

وتعرض نيمار لعرقلة داخل منطقة الجزاء بواسطة سيرجيو بليجرين وسجل ميسي من ركلة الجزاء في الدقيقة 55. وطرد فيصل فجر لاعب وسط ايلتشي بسبب حصوله على الانذار الثاني بعدها بدقيقتين.

ومرر ميسي مرتين لنيمار ليسجل الاخير في الدقيقتين 69 و72 قبل ان يحرز المهاجم الأرجنتيني الهدف الثاني له قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.

وعادل ميسي الان الرقم القياسي لعدد الثنائيات في الدوري الاسباني بعد تسجيله 77 ثنائية وهو نفس العدد الذي سجله تيلمو زارا اللاعب السابق لاتليتيك بيلباو في الاربعينات والخمسينات من القرن الماضي. وهذا احدث رقم قياسي لميسي ضمن قائمة طويلة حققها المهاجم الفذ والذي بات أكثر اللاعبين تسجيلا على مدار تاريخ الدوري الاسباني في بداية الموسم الحالي.

وسنحت الفرصة لبيدرو لتسجيل الهدف السادس من مسافة قريبة بعد تمريرة من نيمار.

وطرد رونالدو أفضل لاعب في العالم لركله المدافع اديمار في الدقيقة 83 مع معاناة ريال لصناعة الفرص لكن الحظ حالفهم قبيل النهاية عندما لمس فيدريكو كارتابيا الكرة بيده في منطقة الجزاء بعد ركلة حرة نفذها بيل.

وطرد كارتابيا بعد حصوله على الإنذار الثاني بينما نفذ بيل ركلة الجزاء وحقق الفوز لفريقه قل دقيقتين من نهاية المباراة.

وأحرز الجزائري نبيل غيلاس هدف السبق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء نفذها في الدقيقة الثالثة بعد لمسة يد من سيرجيو راموس.

وبعد ركلة ركنية أحرز كريم بنزيمة هدف التعادل لريال في الدقيقة 27.

وفشل ريال في الوصول إلى أدائه وإيقاعه المعهود – الذي مكنه من تحقيق 22 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات قبل بداية العطلة الشتوية – وكادت دفة المباراة تتحول ضده إذ ارتدت كرة سددها فلورين أندوني لاعب قرطبة من عارضة مرمى ريال في الدقيقة 67.

وعن قرار طرد رونالدو قال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد « لم أشاهد الواقعة ولم أتحدث معه بعد ولذلك لا يمكنني اصدار احكام. »

وتابع « يتعين عليك الفوز بالنقاط لتتصدر الترتيب وهذا ما فعلناه رغم صعوبة هذه المباراة. وجدنا صعوبات في تناقل الكرة بسبب سوء أرضية الملعب »

ورفع الفوز رصيد ريال مدريد الذي له مباراة مؤجلة إلى 48 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الثاني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي