-->

السجن لمواطن بيضاوي وصف رجال الامن بـ"الجراثيم"

27 فبراير 2015 - 09:27

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس، إيداع صاحب الفيديو الذي اتهم من خلاله دورية لشرطة المرور بتلقي رشوة من لدن المخالفين لقانون السير والجولان، رهن الاعتقال بالسجن المحلي عكاشة بالدار البيضاء، حيث تقررت متابعته في حالة اعتقال بتهمة القذف والإهانة في حق مؤسسة منظمة والسب والشتم ونشر أخبار زائفة.
وكانت الفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء قد اعتقلت المعني بالأمر، الذي يعمل كهربائيا ويقطن بمنطقة سيدي الخدير بالدار البيضاء، على خلفية الشريط الذي نشره على موقع اليوتوب يقول فيه إن دورية لشرطة المرور قامت بإنجاز محضر مخالفة في حقه وتغريمه مبلغ 700 درهم لمخالفته قانون السير، بينما تغاضت عن سائق سيارة رباعية الدفع وسيارة من نوع جاغوار بسبب تقديمهما لمبلغ مالي كرشوة، كما وصف رجال الشرطة بـ »الجراثيم »، وهو الأمر الذي أثار حفيظة مديرية الأمن الوطني.
وكشفت مصالح الأمن، أن البحث المنجز في القضية، أظهر أن تصريحات المعني بالأمر لم تكن سوى مزاعم كيدية وادعاءات لا أساس لها من الصحة، إذ أن المعني بالأمر بعدما أصر عناصر الدورية الأمنية على تسجيل مخالفة مرورية في حقه وتغريمه مبلغ 700 درهم لفائدة خزينة الدولة قرر الانتقام، بدليل أن مراجعة محضر المخالفات أظهر أن شرطة المرور أنجزت فعلا محضر مخالفة لسائقي السيارتين المذكورتين، وقامت بتطبيق القانون في مواجهتهما خلافا للتصريحات المنشورة في الشريط التشهيري.
وكانت المديرية العامة للامن الوطني تقدمت، بواسطة محاميها، كطرف مدني في الدعوى المقامة ضد المعني بالأمر لمساسها بالاعتبار الخاص بجميع موظفيها.

كلمات دلالية

امن سجن شرطة فيديو
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

abdo منذ 9 سنوات

allah yakhod l7a9 fi dalimine !

sadik منذ 9 سنوات

الشخص صادق فيما قال لكنه قدم لهم الارقام التي استعملوها ليحرروا المخالفات لاصحاب السيارات الراشين مباشرة بعد ظهور الفيديو مع الاسف الضالم يصبح مضلوما و من اراد محاربة الفساد في المغرب هدا مصيره...لك الله يا مغرب حسبنا الله و نعم الوكيل...

fh mohammed منذ 9 سنوات

ayee za3ama makatakhedoch rechewaa !!!? raah ghii kadeji f meskin dima

MOMO13 منذ 9 سنوات

l'électricien n'a que 2 moyens pour prouver l'authenticité de ses dires : Soit retourner aux N °( si jamais il existent ) des souches pour constater que les PV ont été établis bien après la diffusion de la vidéo. ou bien il faut faire passer tout le monde par le détecteur de monsonge ( sic ) , : l'électricien gagnerait le procés. Où sont les associations de défense des droits de l'homme .

التالي