-->

سلا: 4 أشهر حبسا نافذا في حق 3 فرنسيين متهمين بالإرهاب

26 مارس 2015 - 19:47

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، أحكاما تراوحت بين البراءة وأربعة أشهر نافذة في حق أربعة متهمين من جنسية فرنسية، بعد مؤاخذتهم من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وهكذا قضت المحكمة بسنتين حبسا في حدود أربعة أشهر نافذة وموقوفة في الباقي في حق متهم واحد بعد مؤاخذته من أجل تهم « تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ».

وقضت بسنة حبسا في حدود أربعة أشهر نافذة وموقوفة في الباقي في حق متهمين اثنين بعد مؤاخذتهما من أجل تهمة « عدم التبليغ عن جريمة إرهابية »، فيما برأتهما من تهمة « تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام »، بينما قضت ببراءة المتهم (ط ، م) من جميع التهم المنسوبة إليه.

كما أصدرت المحكمة حكما يقضي بإبعاد جميع المتهمين خارج التراب الوطني.

وكان ممثل النيابة العامة التمس من المحكمة إعادة تكييف المتابعة التي تمت إحالتها على غرفة الجنايات من قبل قاضي التحقيق، وإدانة ثلاثة متهمين من أجل جنحة عقد اجتماعات بدون ترخيص مسبق طبقا للفصلين الثالث والتاسع من قانون التجمعات، وجريمة التميز بالنسبة لمتهم واحد طبقا لقانون التمييز، مع القول بإبعادهم خارج الحدود المغربية.

من جهته التمس دفاع المتهمين البراءة لموكليه باعتبارهم لا يشكلون خطرا على أمن البلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي