-->

القوات الموالية للرئيس هادي تسيطر على عدد من مواقع الحوثيين جنوب اليمن

01 أبريل 2015 - 18:55

تمكنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، من السيطرة على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن القوات الموالية للرئيس هادي تمكنت من السيطرة على مواقع الجرباء، والخربة وشحذ، التابعة للواء 33 للمدرعات، كما قاموا بمحاصرة بعض المواقع الأخرى في مناطق الجبل والسوداء والخزان، تمهيدا للسيطرة عليها.

وأكدت أن القوات الموالية للرئيس هادي تقوم حاليا بمطاردة المسلحين الحوثيين الذين فروا من تلك المواقع إلى المدخل الشمالي بمنطقة سناح الحدودية، مشيرة إلى أن هذا التقدم الذي حققته قوات الرئيس هادي تم بعد غارات كثيفة شنها الطيران المشارك في (عاصفة الحزم) على مقر اللواء 33 للمدرعات والمواقع التابعة له.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية بمحافظة شبوة (جنوب اليمن) بأن ثمانية مسلحين حوثيين لقوا حتفهم في كمين نصبه رجال قبائل في مدينة بيحان (كبرى مدن المحافظة).

وذكرت المصادر ذاتها أن رجال قبائل نصبوا كمينا لدورتين تابعتين للمسلحين الحوثيين أثناء خروجهما من مبنى الأمن العام وسط المدينة، وأسفر ذلك عن مقتل ثمانية مسلحين وتدمير الدورتين بشكل كامل.

من جانب آخر، تعرض عدد من الأحياء السكنية بمحافظة عدن (جنوب اليمن) للقصف من قبل المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وقالت مصادر محلية يمنية إن عددا من المنازل في حي الأحمدي بمدينة خور مكسر احترقت بعد تعرضها لقصف مدفعي من قبل المسلحين الحوثيين وقوات الأمن الخاصة الموالية لهم.

ولم تشر المصادر إلى سقوط ضحايا جراء ذلك القصف، لكنها أكدت أن المنازل تضررت بشكل كبير.

وتشهد محافظة عدن وعدد من محافظات اليمن الجنوبية اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي منذ نحو أسبوع، مخلفة عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي