العلمي يرفض قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا حادثة ورززات في البرلمان!

28 أبريل 2015 - 14:25
رفض رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب استهلال جلسة الأسئلة الشفوية المتعلقة بالسياسات العمومية التي تنعقد في هذه الأثناء بحضور رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، (رفض) مطالب بعض النواب قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا حادثة السير التي عرفتها طريق تيشكا صبيحة اليوم الثلاثاء.
وبرر العلمي رفضه للطلب الذي تقدم به الفريق الاستقلالي بكون « الطرق المغربية تعرف حوادث سير كل يوم ». رفض العلمي هذا أثار احتجاجات الفريق الاستقلالي الذي شدد على أن هذه الحادثة « مفجعة » مما يستوجب قراءة الفاتحة على أرواح ضحاياها تحت قبة المؤسسة التشريعية، وهو ما رد عليه رئيس محلس النواب بأن « الكثير من الحوادث مفجعة »، على حد تعبيره.
ويذكر أن الطريق الرابطة بين مدينتي ورززات ومكناس قد عرفت حادثة سير أودت بحياة ثمانية أشخاص وجرح  22 تسعة منهم مصابون بجروح خطيرة، تم نقلهم  إلى المستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات، في حين حملت مروحية خمسة منهم، من ضمنهم طفلة وامرأة، إلى مراكش.
وتجدر الإشارة إلى أن الحادثة نتجت عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين « مراسلة تافيلالت »،  في حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بمنعرج خطير في منطقة تورجدال، التي تبعد بحوالي 45 كيلومترا عن ورزازات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الحميد محمود الزروالي منذ 9 سنوات

رئيس مجلس النواب يرفض قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا حادثة سير وارزازات معلالا رفضه بأن حوادث السير أصبحت أمور عادية ومألوفة وتقع كل يوم,ناسيا أو متناسيا أن جلالة الملك بمجرد علمه بوقوع حادثة سير كالتي وقعت بتيشكا ضواحي وارزازات, يبادر حفظه الله بتوجيه برقيات التعزية والمواساة إلى عائلات الضحايا ,ويتكلف شخصيا بتكاليف دفن الموتى ماله الخاص ,ويعطي تعليماته قصد علاج الجرحى. فقراءة الفاتحة من طرف اعضاء مجلس النواب المحترم على أوراح ضحايا حادثة السير كم تستغرق من الوقت ,لن تتجاوز دقيقة ,فهل يبخل الأحياء على الأموات بدقيقة واحدة ؟؟؟؟؟؟

التالي