"تويوتا" تكشف عن الجيل الثالث من موديل "ياريس" في المغرب -صور

30 أبريل 2015 - 12:55

تصوير: عبد المجيد رزقو

أطلقت شركة « تويوتا » الجيل الثالث من موديل « ياريس » المغرب، بتصميم رياضي مختلف عن الجيلين الأول والثاني.

وقال بنعمور الطيب، مشرف التسويق في الشركة اليابانية، إنه « تمّ تصنيع وتسويق موديل سيارة « ياريس » عام 1999 في اليابان، وفي أوربا في وقت لاحق في عام 2000. أما في المغرب، فقد تمّ إطلاق الجيل الأول في بداية عام 2000، حيث عرفت نجاحاً كبيراً لدى العملاء المغاربة »، وتبوّأت « ياريس » عام 2006 قائمة المبيعات في فئتها، وأوضح أن السيارة الجديدة « ياريس » ستكون في جميع نقاط البيع « تويوتا » ابتداءً من الاثنين المقبل.

واعتمدت الشركة اليابانية، على تعديل جديد في الجيل الثالث من موديل « ياريس »، يتمثل في مُقدّمة السيارة التي تظهر فيها علامة « X « ، بالإضافة إلى تقنية المصابيح الأمامية التي تعمل كليا، كما يتميز الجيل الجديد للسيارة بشكلها الخارجي، الأطول من الجيل السابق بـ16 سنتيمترا، وقاعدة عجلات مختلفة تماما، مع خفض معامل السحب (CX) إلى 0.29 وخفض وزن السيارة بـ 20 كلم.

2

وكشف مسؤولو شركة  « تويوتا »، أن « ياريس » باعتمادها على محركات عالية، تضمنُ استهلاكاً محددا للوقود، بفضل وزنها المنخفض، يصل إلى 3.8 لتر/100 (محرك الديزل) و4.3 لتر/100 (محرك البنزين).

وتتميّز السيارة الجديدة « ياريس » بعدد من عناصر الأمان والسلامة، متمثلة في 7 وسائد هوائية، ونظام التحكم في استقرار السيارة (VSC)، وموزع قوة الفرامل الإلكتروني (EBD)، ونظام ضمان الالتصاق بسطح الأرض (TRC)، ونظام مُساعد الفرملة (BA)، والإشعال التلقائي لأضواء الخطر (EBS) ومؤشر ضغط الهواء في الإطارات (TPW).

وتم طرح السيارة الجديدة « ياريس » بمحركين، الأول محرك « ديزل D-4D » سعة  1.4 لتر بقوة 90 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن متر عند 2800 دورة في الدقيقة، والثانية بمحرك « البنزين VVT-i » ذي سعة 1.0 لتر بقوة 69 حصاناً وعزم دوران ينتقل من 93 إلى 95 نيوتن متر عند 4300 دورة في الدقيقة.

Yaris

 

كلمات دلالية

سيارات
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي