حسنية أكادير يواجه إشبيلية الإسباني نهاية ماي الجاري

02 مايو 2015 - 22:23

يضرب فريق حسنية أكادير لأنصاره موعدا مع مباراة دولية، عندما يواجه نادي «إف سي إشبيلية» الإسباني، وديا، يوم 31 ماي الحالي، بملعب أدرار بمدينة أكادير.

وستكون المرة الأول من نوعها التي يلتقي فيها النادي الاسباني «إف سي إشبيلية، الحائز على البطولة الأوربية لثلاثة مواسم، ناديا إفريقيا، في إطار مباراة ودية تندرج ضمن برنامج «وورلد تشالانج» الذي أطلقته إدارة الدوري الإسباني في 2014 بدعم كامل من الحكومة الإسبانية والمجلس الوطني للرياضات والمعهد الإسباني للتجارة الخارجية.

وفي ندوة صحفية مشتركة عقدها مسؤولو الناديين، مساء أول أمس الخميس، قال إيكناسيو مارتينيز تريجيلو، مدير المشاريع الاستراتيجية ببرنامج «وورلد تشالانج»، أن مباراة نادي حسنية أكادير و»إف سي إشبيلية» الاسباني «ليست كروية رياضية فحسب، وإنما تتعدى ذلك إلى أبعاد اقتصادية ومهنية وتجارية».

وأَضاف مارتينيز، قائلا: «عصبة الأبطال لها مشروع استراتيجي عالمي يتوخى برمجة مباريات كروية، تتغيى تقوية العلاقات الرياضية والاقتصادية من إسبانيا في اتجاه المواقع المحتضنة للمباريات، عبر اتفاقية شراكة.

من ناحيته، كشف رامون لاوورتي، مدير التسويق بنادي «إف سي إشبيلية» الاسباني، أن «علاقات ناديه مع نادي حسنية أكادير هي علاقة ربح ربح، تهدف تربية الأطفال على كرة القدم والتكوين الكروي للكفاءات، وخلق تنشيط رياضي».

وزاد لاوورتي، قائلا: «أتوقع أن يكون ملعب أكادير الجميل الذي زرته يوم الخميس الماضي مملوءا عن آخره، لخلق احتفالية كبيرة في المدرجات، وفرجة في اللعب وسط رقعة البساط الأخضر في 90 دقيقة»، مؤكدا أن «نادي أف سي إشبيبيلة سيكون حاضرا بكل نجومه من أجل التنافسية، ومن أجل الفوز في المباراة على ناديه المضيف حسنية أكادير».

وتابع لاوورتي حديثه أن «اختيار أكادير لاحتضان هاته المباراة نابع من كون نادي حسنية أكادير نادي ديناميكي وحيوي ذي إرادة، كما أن هاته المدينة احتضنت مباريات كأس العالم للأندية، وبها ملعب جميل». كما أضاف أن «جهة سوس ماسة درعة تتنفس كرة القدم، إذ تفيد دراسة أنجزناها أن عددا كبيرا من ساكنة المنطقة يتابعون بشكل كبير مباريات البارصا والريال والأندية الإسبانية، وهو ضمان وجدناه دعما كبيرا في هذا الحدث الكروي الرياضي العالمي».

ولم يفت لاوورتي التأكيد على أن «أكادير مدينة سياحية جميلة، سيجد فيها النادي الاسباني فضاء كبيرا وجميلا لإجراء مباراة كروية كبيرة في عرس كروي عالمي وعائلي أيضا».

بدوره، قال أمين ضور، أمين مال نادي حسنية أكادير لكرة القدم، إن احتضان أكادير لهاته المباراة، هي «نتاج عمل بنيناه منذ سنتين وفق استراتيجية اسشرافية للنادي الكروي السوسي»، مضيفا «أن مباراة الحسنية وإف سي اشبيلية ليست مباراة كروية، وإنما تتعداها إلى برمجة أنشطة موازية بنفس المناسبة».

من جهته، قال يوسف حيجوب، مدير «إس جي إم» الشركة المنظمة للمقابلة والمتخصصة في تنظيم المباريات الدولية، إن أسعار تذاكر المباراة ستصل في أدناها إلى 40 درهما، وسيتم تسويقها في كل مناطق المغرب».  وأضاف أن «طرح تذاكر مباراة حسنية أكادير و»إف سي» إشبيلية، ستتم بدءا من منتصف شهر ماي الجاري».

ومن جانبه، شدد رئيس نادي حسنية أكادير الحبيب سيدينو على أهمية هذه المباراة الودية التي ستتيح للاعبين المحليين إمكانية الاحتكاك بنظرائهم الإسبان، معربا عن أمله في أن يشكل هذا اللقاء بداية لعلاقة دائمة بين الطرفين في مجال التنظيم والتأطير والتكوين والتبادل.محمد المودن، نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة، قال إن «هاته المباراة الكروية، ستستقطب جماهير المغرب ككل، وأن ما بعدها هو الرهان على تحقيق تنمية سياحية وإقلاع اقتصادي للجهة». ومضى قائلا: «المباراة بداية لعلاقة بين الناديين الكرويين، في أفق بناء شراكة بين جهة سوس ماسة درعة المغربية، ومنطقة الأندلس الاسبانية».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي